مصدر: سوني ستغلق متجر بلايستيشن 3 و Vita و PSP قريبا جدا!

قبل بلايستيشن 5 وبلايسيتشن 4، قدمت لنا سوني عدة أجهزة مختلفة منها نال استحسان اللاعبين والنقاد بشكل كبير ومنها من حقق نجاحات متوسطة ومنها لم يحقق النجاحات التي تهدف إليها الشركة. في حال كنت أحد مالكي الجيل السادس، أيّ بلايستيشن 3 او أحد مالكي اجهزة PS Vita او PSP المحمولة، فهذا الخبر سيحزنك.

أحد المصادر التي لم يتم الكشف عنها أخبرت موقع TheGamer أنّ العملاقة اليابانية تخطط لإغلاق متاجر كل من بلايستيشن 3 و Vita و PSP خلال اشهر قليلة وأنّ سوني ستعلن رسمياً عن ذلك في نهاية هذا الشهر الحالي. الجهاز المحمول المحبوب PSP وبلايستيشن 3 سينتهيان في الثاني من يوليو (7) بينما سيستمر جهاز PS Vita إلى السابع والعشرين من أغسطس (8) من هذا العام.

أيّ بعد هذه التواريخ، لن تتمكن من شراء أيّ نسخة رقمية من الألعاب او أيّ محتوى من المتجر الرسمي. بمعنى آخر، إذا كنت تخطط للحصول على أيّ لعبة، سيتوجب عليك شراء نسخة فيزيائية، رغم انه من المتوقع أن ترتفع أسعار النسخ الفيزيائية بعد إغلاق المتجر لذلك لا تضيع الوقت الان.

شخصياً لا أعتقد أنّ هذه المتاجر تحقق أيّ دخل لشركة سوني ولا أعتقد أنّهُ هناك الكثير من المستخدمين ولكن عندما ننظر إلى مايكروسوفت، نرى أنها ما زالت تدعم اكسبوكس 360 إلى يومنا هذا، وهنا نرى قوة وأهمية التوافق المسبق الذي عملت عليه مايكروسوفت. بالإضافة لذلك، في حال لم يعد هناك مكان رسمي لشراء أيّ لعبة على بلايستيشن 3 او الأجهزة الأُخرى، سيكون القرار الأمثل هو كسر حماية النظام وتحميل هذه الألعاب بطرق غير قانونية. بالطبع نحن لا نحبذّ ذلك ولكن عندما لا يمكنك حصول على منتج أنت مستعد لشرائه، هل هناك أيّ طريقة أُخرى؟

إلى الآن لم تتحدث سوني حول هذا الموضوع بشكل رسمي ولهذا السبب ننصحكم بعد فعل أيّ شيء وانتظار الإعلان الرسمي لأنه قد يكون هذا المصدر بعيد كل البعد عن الحقيقة. بالوقت الحالي أخبرونا، ما رأيكم في قرار سوني بإغلاق متاجر متجر بلايستيشن 3 و Vita و PSP وهل ان الاوان بالفعل لنودع هذه الاجهزة والى الابد؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى