سوني تعلن عن انتاج عميل ذكاء صناعي “AI Agents” وتعاون مع بلايستيشن..

اعلنت سوني اليوم عن افتتاح قسم الذكاء الصناعي AI الجديد والذي سيتعاون خلال الفترة القادمة مع قسم بلايستيشن من اجل تطوير عملاء ذكاء صناعي AI Agents.

تعتمد فكرة عملاي الذكاء الصناعي او AI Agents على تعلم المهارات بشكل تلقائي سواء من خلال دراسة سلوك اللاعب او اكتساب الخبرة من نظام اللعبة نفسها ومن هنا يمكن استخدام هذا العميل اما في مساعدة او منافسة اللاعب بشكل ديناميكي.

خلال حديثه في اجتماع إستراتيجية شركة سوني يوم الثلاثاء الماضي (نقلاً عن موقع VGC)، لم يقدم الرئيس التنفيذي كينيشيرو يوشيدا مزيدًا من التفاصيل حول الميزة الجديدة، لكنه ادعى أن التعاون الشامل للذكاء الاصطناعي سيجعل تجارب اللعبة “أكثر ثراءً وإمتاعًا”.

هذه الخطوة ربما تجعلنا نتذكر براءة الاختراع التي تم تسجيلها الشهر الماضي من قبل شركة سوني والتي اشارت الى وجود ذكاء صناعي يمكن للاعب الاعتماد عليه في تخطي الصعاب او مساعدته في تحليل وحل المعوقات ويبدوا ان سوني تسير بشكل جدي وموسع في هذا الاطار لتقديم تجربة لعب غير مسبوقة لمستخدمي اجهزة بلايستيشن.

نظام الذكاء الصناعي الذي قامت سوني بتسجيل براءة الاختراع الخاصة به يعتمد على جمع البيانات والمعلومات الخاصة باللاعب وتسجيل طريقته في اللعبة بحيث ومع مرور الوقت يمكن لهذا العميل ان يستخدم قاعدة البيانات التي تم انشائها بغرض اتخاذ قرارات عن اللاعب او ربما مواجهته كخصم وحينها سيكون بكل تأكيد اللاعب في مأزق حيث ان جميع تصرفاته مدروسة ومتوقعة من قبل هذا العميل.

تكمن الفكرة في نهاية المطاف في الحصول على ملف تعريف ذكاء اصطناعي يلعب بشكل مشابه للاعب والذي سيكون لديه خيار السماح للذكاء الاصطناعي بتولي اللعبة ولعبها نيابة عنهم.

أحد الأمثلة المعطاة هو قيام اللاعبين بمطالبة عميل الذكاء الصناعي AI Agent بالمتابعة في الوضع التلقائي لإكمال مهام لعبة محددة يصعب على المستخدم.

مثال آخر هو الألعاب التعاونية متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، حيث قد يحتاج اللاعب إلى ترك اللعبة لتناول الطعام أو العمل. في هذه الحالة وبدلاً من الاضطرار إلى إنهاء اللعبة يمكن للاعب تشغيل “الوضع التلقائي” وتشغيل الذكاء الاصطناعي مع أصدقائه في غيابهم حتى يتمكنوا من العودة لتولي المهمة مرة أخرى.

ما رايك بهذه الافكار وكيف تعتقد ان تساهم تقنية عملاء الذكاء الصناعي AI Agents في تحسين تجربة اللعب في العاب سوني؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى