الاخبار

اكتفجن تأمر موقع تتبع احصائيات لعبة Call Of Duty بالاغلاق فورا والا سيواجه القضاء..

تستمر الشركات بمحاربة المواقع التي تستغل اشهر العابها لتحقيق ربح غير شرعي, احدها هي شركة اكتفجن المسؤولة عن نشر وتطوير واحدة من اضخم سلاسل العاب الفيديو وهي Call Of Duty, هذه الاخيرة تواجه مشكلة مع موقع يتتبع احصائيات اللاعبين في العاب السلسلة وقامت بتحذير القائمين عليه بالاغلاق والا ستتوجه بشكل رسمي لرفع دعوى قضائية ضده في المحكمة.

تصدر موقع يدعى SBMM Warzone عناوين الأخبار بشكل واسع, حيث يقدم هذا الموقع خدمة للاعبين العاديين والمحترفين في طور Warzone من لعبة Call of Duty  لتتبع إحصائياتهم والدخول إلى المباريات الأكثر مثالية, الامور كانت عادية حتى اصبح اللاعبون يستغلون الموقع بطريقة تخدمهم وتضر بلاعبين اخرين, بحيث يقومون بالدخول الى المباريات المثالية ويخرجون منها بكل سهولة وهذا جعل من الموقع كما وصفه احد المحترفين التابعين للفرق الرياضية بقوله “الموقع يدمر اللعبة تماما”..

الان ووفقا لرسالة تلقاها موقع Eurogamer أوضح من خلالها مؤسسوا موقع SBMM Warzone ومقرهم في بلجيكا أن شركة اكتفجن قد أرسلت واليهم رسائل تطالب بإغلاق الموقع حيث كتبت الشركة في رسائلها ما يلي ذكره:

موقع SBMM Warzone ينتهك شروط استخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بشركة اكتفجن وينتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بها ايضا وينتهك قانون الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر.

اذا وصل الامر الى المحاكم سيتعرض القائمين على الموقع الي غرامات مالية بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات, لان القانون سيحمي الشركة الناشرة وسيأخذ هذه المسألة على محمل الجد, لكي تتعرفوا على نظام عمل الموقع بشكل سريع تكمن الية عمله في استخدام بيانات اللاعب (مثل المعلومات المتعلقة بعمليات القتل وعدد مرات الانتصارات وقائمة مباريات اللاعب و تفاصيل المباراة…الخ) من خلال بيانات اللعبة ذاتها ويدرجها في قوائمه, قانونيا هذه تعتبر انتهاك لخصوصية اللاعب التي يحتفظ بها لنفسه فقط.

من ناحية اخرى اكد القائمين على الموقع بأنهم قاموا بمراسلة شركة اكتفجين من اجل ان يحصلوا على شراكة قانونية ولكن لم يحصلوا عل اي استجابة من الشركة الى الان فيما تم اغلاق الموقع بشكل مؤقت الان حسب ما علمنا به.

اذا تم اغلاق الموقع فأي لاعب قد اشترك في الموقع ماديا سيحصل على فرصة لاستعادة امواله, هل ترون الشركة محقة في اغلاق هكذا موقع الذي كان يبحث عن شراكة مع اكتفجن..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار