أحد لاعبين Microsoft Flight Simulator يكتشف سفينة Evergreen العالقة في قناة السويس

لعل الجميع أصبح يعلم جيدا تفاصيل الازمة التي حدثت في جمهورية مصر العربية الشقيقة وهي أزمة قناة السويس بسبب جنوح سفينة إيفر جرين Evergreen واحدة من أكبر السفن التجارية في العالم التي تستوعب اكثر من 20 ألف حاوية نقل بضائع، والتي أدت الى تعطيل كامل حركة الملاحة في القناة، مما نتج عنه تأثر التجارة الدولية وإحتمال حدوث عواقب وخيمة من وراء هذه الحادثة.

وفي ظل انشغال العالم بالحادث وتداعياته وتسببها في حدوث ضجة كبيرة على المواقع الاخبارية العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي٫  اكتشف أحد اللاعبين من السماء السفينة العالقة Evergreen من خلال إحدى رحلاته في لعبة المحاكاة الشهيرة Microsoft Flight Simulator ! ولم يتضح بعد إذا كانت الرحلة فوق قناة السويس متعمدة أم أنها صدفة.

لذلك لن نطيل عليكم أكثر من ذلك وسنترككم مع الفيديو من صاحب قناة Travis Koryciak الذي شاركنا تجربته من خلال إحدى رحلاته الجوية.

تقوم جوجل عادة بتحديث بياناتها خرائطها بشكل مستمر,  ولعبة Microsoft Flight Simulator تعتمد بشكل كلي على تحديثات بيانات القمر الصناعي, لذلك الأمر غير مستبعد والفيديو كما شاهدتم قبل لحظات واضح ولا يشوبه شىء.

 ونذكر متابعينا بأننا تكلمنا في خبر سابق حول احتمالية حدوث مشكلة في نقل أجهزة بلايستيشن 5 واكس بوكس سيرز الى الاسواق العالمية الذي قد يتطلب وقت طويل، حيث حينما يتم فتح قناة السويس خلال الاسابيع القادمة سيكون امام حركة الشحن الكثير من الوقت للابحار والعودة الى الموانئ الاسياوية وتحميل البضاعة والعودة بها من جديد وهذا سيتطلب المزيد من الوقت.

في كل الاحوال نتمنى ان لا يكون لهذه الازمة تأثير على موعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في السوق المصري الذي حصل مؤخرا على فرصة اولى من نوعها لتوريد الجهاز الى السوق المحلي بشكل رسمي رغم ان السعر مرتفع بشكل كبير بجانب ان الكميات ستكون محدودة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى