الاخبار

سيجا تقوم بسحب لعبة Yakuza: Like a Dragon من موقع SteamDB للسبب غريب..

قامت شركة سيجا اليابانية مؤخرا بسحب ربط معلومات لعبة Yakuza: Like a Dragon من موقع جمع المعلومات الشهير SteamDB ظنا منهم بأن هذا الموقع يقوم بعرض روابط لتحميل نسخ مقرصنة من اللعبة على الحاسب الشخصي.

خلال 24 ساعة الماضية اصبحت صفحة اللعبة على موقع SteamDB غير متاحة فيما اكد المشرفين على الموقع المذكور ان شركة سيجا قد قامت بارسال تحذير استغلال الملكية الفكرية DMCA اليهم في رسالة تحذيرية.

لمن لا يعرف الكثير عن موقع SteamDB هو مشروع من تأسيس كل من Pavel Djundik و Martin Benjamins. ومهمة هي يتتبع تحديثات للألعاب والتطبيقات على منصة Steam سواء كانت احصائيات أو نشاط لاعب أو تعديل..الخ – إلى حد كبير أي شيء يفعله المطور للعبة خلف الكواليس يتم رصدة من خلال هذه المنصة.

تعتبر منصة SteamDB مهمة للكثير من اللاعبين وايضا المواقع الاعلامية حيث تعطي احصائيات شبه دقيقة لكل العناوين التي تتوفر على منصة Steam ويمكن الاعتماد عليها كنوع من المصادر الموثوقة لهذه الارقام, لكن ما الذي حدث مع لعبة Yakuza: Like a Dragon وكيف قامت سيجا بحجب اللعبة عن المنصة؟

الامر حتى الان محير فاتهامات شركة سيجا تشير الى ان منصة SteamDB تقوم ببيع او نشر نسخة مقرصنة من لعبة Yakuza: Like a Dragon على الانترنت وهذا بالطبع غير صحيح حسب تصريحات مالكي المنصة الذين خرجوا واكدو ان منصتهم تعمل على نشر الاحصائيات المتعلقة بالالعاب ولا توفر اي روابط لبيع او نشر العاب باي طريقة كانت.

ايضا اكد المالكين انهم يحاولون التواصل بشكل مستمر مع شركة سيجا بعد اتخاذ هذا القرار وارسال تحذيرات DMCA اليهم ولكن حتى الان لا يوجد اي استجابة تذك, الامر الذي يتسبب في استمرار حجب صفحة اللعبة حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

الجيد في الامر انه تم نشر هذه التصريحات عبر حسابات المؤسسين للمنصة على تويتر وقد شهدت تفاعل كبير من خلال الجمهور وربما يدفع هذا التفاعل شركة سيجا الى الاستجابة بشكل سريع خلال الساعات القادمة.

ابقوا معنا للمزيد من التحديثات حال جد اي جديد..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار