إطلاق أول لعبة تشبه بوكيمون جو “الليالي العربية: كنوز خادم المصباح” في أبوظبي

تعتزم شركة “ميناموبايل” الشركة الرائدة في تصميم ألعاب الجوال إطلاق لعبة الواقع المعزز الليالي العربية: كنوز خادم المصباح على غرار لعبة “بوكيمون جو” مخصصة للهواتف المحمولة وهي اللعبة الأولى من نوعها في أبوظبي من خلال المبادرة الجديدة “AD Gaming” وذلك بداية شهر إبريل 2021 حيث تم تصميم اللعبة من وحي كتاب “ألف ليلة وليلة” المليء بالمغامرات.

AD Gaming هي مبادرة تعاونية أطلقتها twofour54 أبوظبي لدعم جميع مجالات نمو صناعة الألعاب وتجميع جهود الإمارة لبناء نظام بيئي مزدهر للألعاب والرياضات الإلكترونية.

وقد تم العمل على الليالي العربية: كنوز خادم المصباح من قبل مطورين ومصممين يتجاوز عددهم الـ 150 محترفًا في صناعة وتصميم ألعاب الهاتف المحمول وتشمل خرائط لعدة مدن من بينها مدينة أبوظبي بتصميم ثلاثي الأبعاد يبرز جمالية المدينة للاستمتاع بأكثر قدر من الرسوم فائقة الدقة حيث تتطلّب تفعيل خاصية “تحديد الموقع” لضمان خوض رحلة مشوقة في عالم “ألف ليلة وليلة – كنوز خادم المصباح” على أرض الواقع وفي شوارع المدينة.

وبما أن الإصدار سيتم بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، فقد تم تخصيص ما يقدر بـ 1,500,000 درهمًا إماراتياً من الجوائز بالإضافة إلى الجائزة الكبرى بقيمة 3,670,000 درهم إماراتي (ما يعادل مليون دولار أميركي) كجوائز للمواطنين والمقيمين والزوار في الإمارات كهدية متواضعة يستطيع اللاعب جمعها خلال مراحل اللعبة حيث يترتب عليه التجول والبحث عن الكنوز وفك الأسرار وعقد الصداقات ومقاتلة الوحوش لتجاوز العقبات والفوز بالجوائز.

الجدير بالذكر أن هذه لعبة الليالي العربية: كنوز خادم المصباح هي من ضمن الألعاب التي أنتجتها ميناموبايل مثل اللعبة الاستراتيجية “صلاح الدين – حرب الذهب” وغيرها من الألعاب التي لاقت إقبالًا كبيرًا من المستخدمين.

وقال السيد “أبوبكر ما” المؤسّس والرّئيس التنفيذي لميناموبايل:

نحن سعداء جداً بهذه اللعبة لما تضيفه من متعة التحرك والتجول في شوارع المدينة وعقد صداقات فعلية وربح الكثير من الجوائز.

سر استيحاء اللعبة من “ألف ليلة وليلة” هو أنّ “الكتاب مليء بقصصٍ نعرف جزءًا منها ونريد أن يعيش اللاعبون بعضًا من هذه المغامرات. اللعبة ليست مصمّمة لتبقى جالسًا في مكانك وحيدًا في الغرفة، بل لتنطلق في العالم الحقيقي وتعيش المغامرة.

وقال جيمس هارت، مدير الشراكات الاستراتيجية في twofour54 انه سعيد بإطلاق أول لعبة واقع معزز تعتمد على تحديد الموقع في إطار مبادرة AD Gaming الجديدة. تدعم حكومة أبوظبي من خلال مبادرة AD Gaming خطة نمو استوديوهات تطوير الألعاب مثل شركة “ميناموبايل” وذلك بمساعدتهم على تنمية أعمالهم باستخدام المواهب المحلية لإنتاج ألعاب رائدة في الصناعة مثل “الليالي العربية“.

يمكنك تحميل اللعبة من خلال الضغط على الزر بالاسفل

نسخة اندرويد نسخة ios

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button