الاخباربلايستيشن 4بلايستيشن 5

مخرج ريميك Demon’s Souls على PS5 يغادر استيديوهات سوني..

في الاونة الاخيرة شهدنا عدد كبير من المطورين المخضرمين يغادرون استيديو سوني اليابان المسؤول عن تطوير الكثير من العناوين المميزة في تاريخ علامة بلايستيشن ولكن اكثر مفاجأة يمكن التوقف عندها هي مغادرة جافين مور المخرج الابداعي لريميك لعبة Demon’s Souls على جهاز PS5.

جافين اكد ذلك من خلال حسابه الخاص على منصة تويتر حيث قال:

بعد 24 عامًا مع سوني و 18 عامًا في اليابان، كان الأمس آخر يوم لي في #JAPANStudio.

سأفتقد الروح الإبداعية العظيمة والصداقة الحميمة في الاستوديو الذي كان جزءًا كبيرًا من حياتي. حان الوقت للبحث عن فرص جديدة ومثيرة!

مغادرة جافين تأتي في اليوم الذي من المفترض ان تعلن فيه سوني عن اعادة هيكلة استيديو سوني اليابان الذي سيصبح الان احد استيديوهات بلايستيشن الاساسية وسيتولى العمل على عناوين محددة وقد اكدت سوني في السابق ان مغادرة بعض المطورين من الاستيديو لا تعني وجود نية لاغلاقة بل لاعادة تكوينه من جديد حيث سيتم تركيز فريق التطوير حول فريق Team ASOBI الذي قدم لنا لعبة Astro’s Playroom على جهاز PS5 وجاء في تصريحات الشركة التالي:

ستتم إعادة توجيه Japan Studio إلى Team ASOBI، الفريق الإبداعي وراء Astro’s Playroom، مما يسمح للفريق بالتركيز على رؤية واحدة والبناء على شعبية Astro’s Playroom.

كما اسلفنا جافين ليس اول المغادرين حيث اعلن ماسامي ياماموتو هو منتج سلسلة Tenchu التي كانت من الألعاب المحبوبة قبل عقدين، كان للمنتج أيضاً دور بعدة عناوين معروفة مثل Bloodborne و Soul Sacrifice و Tokyo Jungle. على موقع التواصل الاجتماعي توتير، أعلن المنتج أنهُ غادر الفريق في الثامن والعشرين من فبراير بعد ما كان فيه لقرابة الخمسة وعشرين عاماً.

ايضا ماساكي ياماجيوا, أحد منتجي لعبة Bloodborne و Deracine و Tokyo Jungle أعلن عن مغادرته لاستديو سوني اليابان في نهاية شهر فبراير على حسابه الخاص على تويتر. في التغريدة، أكّد لنا أيضاً أنّهُ سيستمر بالعمل على صناعة ألعاب جديدة ووجه شكره إلى الجميع. لم يشاركنا ياماجيوا أيّ تفاصيل حول مستقبله او الاستديو الذي سينضم له ولكن سنعلم ذلك في المستقبل القريب.

ومؤخرا تيرويوكي تورياما الذي عَمِلَ كمنتج على النسخة المُطوّرة من Demon’s Souls و Bloodborne بالإضافة إلى Soul Sacrifice و Astro BOT أعلن أنّهُ غادر استديوهات سوني اليابان في نهاية شهر ديسمبر الماضي على حسابه على تويتر.

نتمنى بعد مغادرة كل هذه العقول المخضرمة ان يكون هناك من يتمكن من ادارة الدفة في استيديو سوني اليابان بهيكلته الجديدة ويستمر في ابهارنا كما عودنا في الفترة الماضية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار