شاهد كيف يبدو الجيل القادم من الفراء بإستخدام محرك UE4 وتقنية تتبع الأشعة..
يعتبر محرك Unreal Engine 4 واحد من أهم محركات ألعاب الفيديو الموجودة في الوقت الحالي ومن تصميم الشركة الرائدة Epic Games، ويعتبر الأضخم والأقوى لانه موجه من أجل تطوير وبرمجة الالعاب الإحترافية ويساعد على إنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد عالية التقنيات، بالإضافة لإمكانية الدمج بين الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد، وهو مجاني للإستخدام الفردي حيث يدعم تحريك الواجهات وتصمميها بكل مرونة وسهولة لأنها معدة بشكل مسبق.
قامت المصممة الموهوبة Jelena Jovanovic من خلال موقع Artstation مشاركتنا مجموعة من الصور والفيديوهات من خلال إختبار سريع لمعرفة مدى سهولة إعداد فراء كلب باستخدام احدث نسخة من محرك التطوير Unreal Engine 4 مع إستخدام تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing التي ستعمل مع مايزيد عن 600 ألف شعرة فراء تتحرك في آن واحد.
الإختبار كان على بطاقة رسومات انفيديا التي صدرت مؤخراً RTX 3080 ومعالج مركزي AMD Ryzen 9 5900X بالإضافة الى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 64 جيجابايت، ورغم ذلك واجهت المصممة Jelena صعوبة كذلك في بسبب الإنخفاض الكبير في معدل الإطارات، وأرقام مشابهة من نفس بطاقة الرسومات مع معالج i7-2600K بتردد 4.4 جيجاهرتز وذاكرة 16 جيجابايت.
وللتغلب على هذه المشاكل قامت المصممة بإستيراد ملفات Maya XGen alembic من النموذج الذي تم العمل عليه في الماضي ولكن بدون التحسينات الجديدة، حيث كان من الممكن أن يكون معدل الإطارات أعلى بكثير مع المزيد من العمل على هذا التصميم.
Say hello to MetaPets 🐾 the next-generation of fur-ever friends from Unreal Engine.
Creating #MetaPets is as easy as a walk in the park using the new 🐶 MetaPet Creator. #UE4
Unleash your potential and see the pawsibilities 👇 pic.twitter.com/xmJ4PIkhQZ
— Unreal Engine (@UnrealEngine) April 1, 2021
المصممة Jelena Jovanovic أكدت في ردودها على تعليقات المتابعين بأن عملية إعداد جسم ملىء بالفراء بهذه الدقة والحيوية والتفاصيل ليست معقدة للغاية، ولكن هناك بعض الأشياء التي تتطلب القليل من التخطيط والعمل، خاصة إذا كنت تعمل مع XGen وهي الإضافة التي تعمل مع حزمة Autodesk Maya وتحتاج إلى شعر منسوج، بالإضافة الى ظهور بعض المشاكل مع Depth of Field لنموذج فراء الكلب، ولكن بما أن هذا الإصدار لا يزال تجريبيآ، سنأمل أن يتم حله في المستقبل.
في النهاية هذا يجلعنا متشوقين للغاية حول مدى تفاصيل الرسومات والفيزياء مستقبلاً في ألعاب الفيديو وخاصة مع إقتراب ظهور محرك Unreal Engine 5 الذي من المفترض ان يتوفر للمطورين في منتصف هذا العام، حتى ذلك الحين, ما رأيكم في دقة وحيوية فروة هذا الحيوان الأليف؟