ايبيك قامت بتصميم محرك Unreal Engine 5 بناء على سرعة جهاز بلايستيشن 5..

سرعة قرص SSD في جهاز بلايستيشن 5 سيشكل نقطة تحول في مسار تطوير العاب الفيديو وشركة ايبيك ستكون اول من يتعامل مع  هذا التحول من خلال تصميم محركها الجديد Unreal Engine 5.

قامت شركة ايبيك مؤخرا بالكشف لاول مرة عن محركها الجديد Unreal Engine 5 وقد اختارت جهاز بلايستيشن 5 ليكون المنصة التي ستقوم باستعراض قوة محركها عليه وهذا الاختيار لم يأتي من باب استغلال شهر الاسم او بغرض تجاري بل كان تقني بحت حسب ما حصلنا عليه من تصريحات جديدة اليوم.

قال نيك بينواردن نائب رئيس قسم الهندسة في شركة ايبيك ان جهاز بلايستيشن 5 يمتلك معالج قوي وكذلك بطاقة رسومات ستظهر قفزة كبيرة في الاداء ولكن شركة ايبيك معجبة بالبنية المميزة التي استخدمتها شركة سوني في قرص SSD الخاص بالجهاز.

يوفر جهاز بلايستيشن 5 قفزة هائلة في كل من أداء المعالجة والرسومات، ولكن هندسة التخزين الخاصة به هي أيضًا مميزة, تتيح القدرة على ضخ البيانات بسرعات قصوى للمطورين إنشاء بيئات أكثر كثافة وأكثر تفصيلاً، وتغيير طريقة تفكيرنا في تدفق المحتوى, إنه مؤثر جدًا لدرجة أننا أعدنا كتابة أنظمة الإدخال / الإخراج الفرعية الأساسية الخاصة بنا في محرك Unreal Engine مع اخذ قدرات البلايستيشن 5 بعين الاعتبار.

بينواردن يوضح لنا هنا دور سرعة قرص SSD العالية والتي يعتقد البعض ان تأثيرها سيكون فقط على سرعة الجهاز ولكن الامر يتخطى ذلك حيث سيتمكن المطورين من وضع الكثير من التفاصيل الدقيقة والمؤثرات الخاصة في العابهم لتبدوا ضخمة ومذهلة بصريا وهذا لن يجعلهم يعلقون في عنق الذجاجة عندما يبدأ جهاز البلايستيشن 5 بمعالجة هذه البيانات حيث يمتلك سرعة نقل عالية يمكنه من خلالها معالجة كم هائل من التفاصيل في لمح البصر وهكذا يمكن ان نقول ان قوة بطاقة الرسومات و معالج الجهاز يمكن استغلالهما بشكل لائق وبدون اي حدود او معوقات.

صحيح ان جهاز الاكسبوكس سيريس اكس يمتلك نفس قرص صلب من نوع SSD ولكن سوني تمكنت من استثماره بالطريقة الصحيحة وجعلة مفتاح تغير في توجه تطوير الالعاب وهذا ما لم تتمكن مايكروسوفت من الوصول اليها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button