الاخبار

تدافع غير مسبوق على متجر العاب بلايستيشن 3 والمزيد حول الألعاب التي ستختفي الى الأبد

أكدت سوني في خبر سابق على مواعيد اغلاق متجر بلايستيشن الرقمي المخصص لمنصاتها الثلاثة بلايستيشن 3 و PSP و Vita حيث سيتم اغلاق المتجر الرقمي لاجهزة PS3 و PSP يوم 2 يوليو (7) من هذا العام 2021 بينما سيتم اغلاق المتجر الرقمي لجهاز Vita يوم 27 اغسطس (8) من نفس العام.

بالتأكيد دفع ذلك الكثيريين الى إجراء بعض عمليات الشراء قبل أن ينتهي أمر المتجر الى الأبد، على الرغم من انك ستظل قادراً على تنزيل أي عنوان قمj بشرائه ومتواجد في مكتبتك الخاصة، ولكن لن تتمكن مرة أخرى من شراء العديد من الألعاب بعد التاريخ المذكور أعلاه

ومع هذ الإعلان الذي تسبب في تدافع عدد كبير وغير متوقع من اللاعبين على شراء الألعاب من متجر بلايسيتشن 3 الرقمي، تسبب ذلك في ظهور خطأين محددين وهما خطأ 80029509 و 80029721، حيث تظهر تلك الرموز عند محاولة تنزيل أي محتوي قمت بشرائه سواء عن طريق عملية شراء جديدة أو عن طريق تنزيلها من المكتبة الرقمية.

وظهرت العديد من المنشورات على مجتمعات بلايسيتشن ووسائل التواصل الإجتماعي إشتكي فيها اللاعبين من هذه المشكلة، ورغم أن شركة سوني تمتلك دعم عملاء متميز للغاية مقارنة بالركات الأخرى ، إلا أنها حتى الآن لم تتمكن من حل المشكلة أو توفر الدعم لها، حيث يتم تدريب نسبة كبيرة من موظفيها على التعامل مع مشكلات بلايستيشن 4 و وبلايستيشن 5.

قد يكون الأمر ببساطة أن خوادم بلايستيشن 3 تواجه حركة مرور  وإزدحام غير مسبوق في الوقت الحالي، وربما تكون شركة سوني قد خفضت دعمها للنظام على مر السنوات الماضية، ولكن إرتفاع النشاط المفاجىء على شبكة بلايستيشن 3، سيكون على شركة سوني إيجاد الحل في أسرع وقت تجنباً لحدوث فضيحة أو خلل في مصداقية الشركة.

ولكن هل هذا يعني إختفاء ألعاب الى الأبد؟

بالتأكيد لا، لأن تلك الألعاب متوفرة على اجهزة أخرى منها الحاسب الشخصي وجهاز اكسبوكس، حيث ستصبح عناوين مثل Beyond Good & Evil HD و Lara Croft و Guardian of Light بالإضافة الى لعبة Bionic Commando ألعاب حصريات على اجهزة اكسبوكس.

وبشكل عام ستخفتي في المجموع حوالي 2200 لعبة رقمية فقط بعد إغلاق المتاجر الخاصة بشركة سوني وهي حوالي 630 لعبة رقمية على جهاز Vita وحوالي 730 لعبة بلايسيتشن 3 رقمية فقط، بالإضافة الى اختفاء عدد قليل من ألعاب PSP الرقمية، وإختفاء 293 لعبة بلاي ستيشن MiniK، وأخيراً ستختفي 336 ألعاب بلايستيشن 2 كلاسيكية.

هذه المعلومات كانت من تحليل VGC حيث قام بتحليل ألاف من الألعاب التي ستتم إزالتها من متاجر بلايستيشن 3 و Vita و PSP، وفي المجموع لن يكون من الممكن تشغيل أكثر من 2000 فقط منها على الأجهزة المعنية.

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار