سوني: اطلاق حصرياتنا على الحاسب لن يؤثر على جودة العاب بلايستيشن..

قامت سوني في الاونة الاخيرة باطلاق عدد من عناوينها الحصرية على الحاسب الشخصي مثل لعبة Horizon Zero Dawn وتبعتها لعبة Days Gone وهناك مؤشرات قوية لقدوم لعبة Uncharted 4 الى المنصة ايضا, ورغم قلق بعض جمهور بلايستيشن من هذه الخطوة الا ان سوني ترى بأن هذا الامر لن يؤثر على جودة العابهم الحصرية على منصاتها.

هذه التصريحات جائت من خلال هيرمن هولست رئيس استيديوهات بلايستيشن من خلال لقاء خاص نشر على مدونة بلايستيشن الرسمية قال فيه ان اطلاق لعبة Horizon Zero Dawn كان ناجح جدا وهذا يظهر مدي رغبة اللاعبين خارج عالم بلايستيشن لتجربة مثل هذه الالعاب القوية والشعور بالمتعة التي شعر بها جمهور بلايستيشن طوال السنوات الماضية.

ايضا اضاف هولست ان خطة سوني لاطلاق عناوينها على الحاسب الشخصي ما زالت مبكرة حيث لم ترصد الكثير من العناوين التي يمكن ان تطلقها على الحاسب ولكنها تجد ان هذه الخطوة ناجحة الى حد كبير وستجذب المزيد من اللاعبين اليها حيث قال:

آمل أن تستمتع مجموعة جديدة من المعجبين بهذه العناوين. وهذا هو الهدف – نريد الوصول إلى لاعبين جدد لم يختبروا بعد القصص والشخصيات والعوالم الرائعة التي بنيناها. لكن لن يأتي إطلاق الألعاب على الكمبيوتر الشخصي على حساب إنشاء مجموعة مثيرة من ألعاب على اجهزتنا المنزلية الرائعة.

ربما تريد سوني الاستفادة من عناوينها التي صدرت قبل سنوات بحيث تستمر هذه العناوين في جني المزيد من العوائد والارباح من خلال اطلاقها على منصات اخرى خارج اطار عائلة بلايستيشن حيث تم اطلاق لعبة Horizon Zero Dawn بعد 3 سنوات من صدورها على بلايستيشن 4 ولعبة Days Gone بعد عامين من صدورها وهذا يوضح لنا بعض معالم الخطة التي تسير عليها سوني والتي تركز على العناوين القديمة بعض الشيء.

هل يعني هذا اننا سنرى المزيد من عناوين بلايستيشن تصدر على الحاسب الشخصي؟ الاجابة هي نعم ولكن ليست في وقت اطلاقها مباشرة وقد ينتظر مجتمع الحاسب الشخصي عامان او اكثر للحصول عليها.

ما رأيك في خطوة سوني هذه وهل تعتقد انها ستؤثر على جودة وسمعة العابها الحصرية ومنصاتها التي تتمتع بمثل هذا الكم من العناوين التي لن تجدها على اي منصة اخرى؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى