إسترجع حنين الماضي وشاهد كيف يمكن ان تبدو النسخ المحسنة من Pepsi Man على جميع أجهزة بلايستيشن..

Pepsi Man أو “بيبسي مان” كما يعرفها الجميع تعتبر واحدة من أكثر الألعاب التي رسخت في ذاكرة كل لاعب عربي عاصر جهاز بلايسيتشن 1، وكان من الممكن أن تصبح أيقونة رئيسية لجيل ناجح من ألعاب الفيديو لولا توجهها الغريب للسوق الياباني فقط وبشكل خاطئ، حيث لو أنها وجهت للسوق الأمريكية كذلك لربما حققت مبيعات أكثر بكثير مما كانت عليه، ولربما شهدنا صدور اجزاء جديدة منها.

تم إطلاق لعبة Pepsi Man بشكل حصري على منصة بلايستيشن 1 في عام 1999، وتزامن صدورها في نفس الوقت مع اللعبة الشهيرة التي تشبهها الى حد ما في طريقة اللعب Crash Bandicoot، ولكن مع طريقة اللعب المبتكرة والعفوية والمرح الذي يصاحب من يلعبها جعلت منها تجربة ممتعة في ذلك الوقت.

Pepsi Man

واليوم أحببنا أن نشارك متابعينا الأعزاء فيديو للعبة Pepsi Man يوضح في بدايته الإصدار الأصلي للعبة على جهاز بلايستيشن 1، ثم كيف من الممكن أن تبدو اللعبة على جهاز بلايستيشن 2 لو صدرت عليه، وفي نفس الوقت ستشاهد كيف من الممكن أن يبدو جزء جديد من اللعبة لو صدر كذلك على جهاز بلايستيشن 3 “في هذه النسخة تمت محاكاة والتعديل على لعبة MGS Rising”.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، حيث ستشاهد أيضاً كيف من الممكن ان تبدو اللعبة على جهاز بلايستيشن 4 والذي يتمتع بإمكانيات لا بأس بها تظهر فيه العديد من مزايا الرسومات والفيزياء المحسنة والفيزياء، ولكن هل تخيلت  كيف ستبدو نسخة المستقبل من لعبة بيبسي مان؟

المقطع الأخير من الفيديو يوضح كيف من الممكن أن تبدو النسخة المحسنة بالكامل على جهاز بلايستيشن 5، حيث تم تصميم هذه النسخة الغير رسمية عن بإستخدام محرك Unity مع دعم لتقنية تتبع الأشعة، وستلاحظ كيف بذل المصمم قصارى جهده من أجل أن يكون مخلصاً لتوجه اللعبة الأصلي بشكل كامل.

ولكن لسوء الحظ تعتبر هذه النسخة مجرد عمل فردي استعراضي ولن يتم إصداره الى العلن لأن حقوق كل من  الشخصية واللعبة كذلك تنتمي إلى شركة Pepsi، ولكن لا ضير من إلقاء نظرة على هذه النسخة المحسنة، وتخيل كيف ستبدو عليه اللعبة في حال حدثت معجزة وصدرت في المستقبل.

هل انت أحد أفراد الجيل الذهبي الذي أدمن اللعب على لعبة Pepsi Man؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى