الاخبار

Atari تعلن عن إنشاء قسم ألعاب جديد يهدف الى إصدار أجهزة الكونسول والألعاب الحديثة

شركة أتاري أو Atari تأسست في عام 1972 حيث أصدرت العديد من أجهزة الألعاب المميزة فيما مضى، حيث بمجرد سماع كلمة أتاري، كانت بإختصار مرادفاً يستخدمه الجيل الأول من اللاعبين في وصف جميع منصات الألعاب مهما كان نوعها حتى منتصف تسعينات القرن الماضي.

حيث قامت شركة Atari بجمع 2.3 مليون جنيه إسترليني من خلال حملة تمويل جماعية أعلنت عنها في أواخر عام 2017 وكانت من خلالها تهدف الى إنتاج جهاز جديد يحمل إسم Atari Box وتم تأجيل الجهاز عدة مرات، والذي أدى الى حدوث قلق كبير حول العالم من محبي شعار الشركة الأوفياء عبر موقع Indiegogo.

كان من المفترض أن يتم إصدار الجهاز في ديسمبر 2020 حيث أصبح يحمل إسم Atari VCS, وقد أعلنت الشركة حينها أن الجهاز سيأتي بمعمارية ZEN من شركة AMD مدمجاً بمعالج رسوميات Vega ليصبح مثل أجهزة الحاسب الشخصي أكثر من منصة ألعاب منزلية، لأنه سيقوم بدعم ميزات عديدة غير تشغيل الألعاب مثل دعم التطبيقات والشبكة و تشغيل معظم أنواع المحتوى الترفيهي من المسلسلات والأفلام .

ومؤخراً أعلنت Atari في بيان صحفي لها عن إنشاء قسم ألعاب جديد يهدف الى إصدار أجهزة الكونسول والألعاب الحديثة ومتوافقة مع متطلبات العصر الحالي الي وصل إليه المحتوى الترفيهي، بالإضافة الى أنها ترغب في دعم وتنشيط عناوينها الكلاسيكية مع تقديم أطوار الحملة للعب الفردي والاطوار التعاونية ومتعددة اللاعبين من خلال اللعب عبر الإنترنت.

سيشمل قسم الألعاب في Atari جميع الأصول غير المدرجة وتشكيل قسم العملة الرقمية blockchain من أجل الإستفادة من تكنولوجيا تطوير الألعاب والعملات المشفرة التي يمكن للاعبين إنفاقها على العناصر، وسيركز على الألعاب من أجل توسيع سوق الألعاب القديمة.

ومن الناحية المالية ستعطي Atari الأولوية للنمو المتزايد طويل الأجل والأرباح المالية على المدى البعيد، ومن أجل القيام بذلك ستركز الشركة في الوقت الحالي على ثلاثة ركائز رئيسية في قسم الألعاب وهي “الألعاب ، وجهاز VCS ، والتراخيص” وستواصل تطوير ألعاب محمولة مجانية، حيث تزامن ذلك مع رئاسة مجلس الادارة الجديدة بقيادة Wade J. Rosen.

هل في رأيك سيكفي تاريخ شركة أتاري من أجل منافسة الشركات العملاقة الحالية مثل سوني ومايكروسوفت مستقبلاً؟

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار