للمرة الأولى GTA 5 أكثر الألعاب مشاهدة على Twitch والفضل يعود لمود الحياة الواقعية

رغم صدورها في عام 2013 مازالت لعبة العالم المفتوح GTA 5 مستمرة بحصد الأرقام في كل عام ولاتكاد تتوقف عن إبهار المتابعين لمبيعاتها، حيث إستطاعت خلال عام 2020 فقط بيع أكثر من 20 مليون نسخة وهذه الأرقام لم تصل إليها أي لعبة جديدة صدرت مؤخراً، ليصبح إجمالي مبيعات اللعبة منذ صدورها الى أكثر من 140 مليون نسخة على جميع المنصات.

من خلال البيانات التي تم الإطلاع عليها مؤخراً عبر منصة StreamElements وهي شبكة تمتلك مجموعة من أدوات دعم منشئي البث المباشر والستريمر، إستطاعت لعبة العالم المفتوح Grand Theft Auto 5 من تطوير روكستار تسجيل أكبر عدد ساعات المشاعدة على منصة البث Twitch “تويتش” خلال شهر مارس الماضي.

حيث أمضى المشاهدون مامجموعه 181.000.000 ساعة في متابعة البثوث الخاصة بلعبة GTA 5، وتجاوزت بذلك البثوث الخاصة بلعبة League of Legends التي بلغت 40.000.000 ساعة، ومتجاوزة كذلك البث الخاص بلعبة الباتل رويال Fortnite التي بلغت 70.000.000 ساعة بث.

وهذه هي المرة الاولى منذ عام 2016 تستطيع لعبة روكستار الوصول الى هذه الأرقام الفلكية أو على الأقل منذ أن بدأت شبكة StreamElements في تسجيل مثل هذه البيانات.

الفضل بذلك يعود الى RP” Role Play ” وهو المود الشهير الذي يسمي الحياة الواقعية الذي من خلاله تستطيع العمل في اي وظيفة داخل اللعبه سواء مسعف أو ضابط شرطة أو طبيب وسائق تاكسي والعديد من الوظائف المختلفة وهو داعم للعبة الأصلية، بالإضافة الى الخوادم الخاصة باللعبة والتي بدأت بالإنتشار في الوطن العربي مؤخراً.

يذكر بأنه مايكروسوفت أعلنت عن عودة لعبة GTA V الى مكتبة العاب Game Pass وبذلك ستكون متاحة للعبة بشكل كامل على اجهزة اكسبوكس وايضا ستكون متاحة للعب من خلال اجهزة الهواتف الذكية عن طريق خدمة xCloud السحابية  لذلك اذا كنت تمتلك اشتراك في الخدمة من خلال Game Pass Ultimate.

هذه الارقام الكبيرة تأتي في خضم استعدادات روكستار للكشف عن نسخة الجيل الجديد والتي من المفترض ان تصل الى الاسواق بعد منتصف هذا العام ونتوقع ان يتم الكشف عنها في اي وقت خلال الفترة القادمة و ربما سننتظر حتى موعد معرض E3 2021 الذي سيتم في شهر يونيو (6) المقبل من هذا العام.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button