الاخبارفيديو

فيديو للعبة Cyberpunk 2077 يحدث جدل كبير على الانترنت..

لا شك ان لعبة Cyberpunk 2077 كان من المفترض لها ان تكون اضخم الاطلاقات التي ستحدث في عام 2020 ولكن وللاسف وقع فريق التطوير في مصيدة الاستعجال الامر الذي جعل اطلاقها اكبر اخفاق يمكن ان تراه صناعة العاب الفيديو حتى ان سوني قامت بسحب اللعبة من متجر بلايستيشن حتى اشعار اخر بينما تم اعادة اموال اللاعبين الذين قاموا بشرائها عبر بعض المنصات.

اللعبة مملوءة بالمشاكل التقنية والاشياء التي تشير بشكل واضح انه تم الاستعجال في اطلاقها بشكل مبكر جدا واحد المشاهد التي نتجت عن هذا الاستعجال هو وضع الاطفال والاهل في مدينة الليل Night City والذي كانت تبدو لنا بعض ملامحه من خلال احد عروض اللعبة التي يظهر فيها طفل وهو يرتدي نظارات الواقع الافتراضي ويحمل مسدس الكتروني ويعيش افضل لحظاته في عالمه الافتراضي كما تشاهدون في الصورة الرئيسية بالاعلى, هذا ان دل فيديل على مدى التقدم التقني في عالم الترفيه في المستقبل وبالطبع يعكس هوية اللعبة ولكن ما شاهدناه في اللعبة يختلف كثيرا عن ما هو مفترض ان يكون.

الاطفال ظهروا في اللعبة بنسختها النهائية ولكن المشهد كان مختلف تماما فبدل ان يظهر الطفل وهو يستخدم نظارات الواقع الافتراضي المتطورة ويحمل مسدسة الالكتروني الغير ضار فقد ظهر المشهد الذي تشاهدونه بالاسفل.

Kids are just playing with a can and a gun – standart parenting in NC from cyberpunkgame

طفل يحمل في يده علبة حديدية فارغة يلوح بها في الهواء بينما اخته تجلس مقابلة وتحمل في يدها مسدس يبدو حقيقي, هذا الفيديو احدث جدل واسع عندما تم نشر على موقع Reddit والسبب الاول هو ان هذا المشهد كان يجب ان يظهر الطفل وهو يلعب بنظارات الواقع الافتراض بينما وبسبب الاستعجال في اطلاق اللعبة تم وضع هذا المشهد الغير مدروس ابدا ويعكس صورة سلبية حول التطوير الابداعي للعبة.

من الناحية الاخر هذا الفيديو لا يتماشي مع الفترة الزمنية للعبة التي تدور في المستقبل الذي تتوفر فيه تقنيات متطورة والعاب اطفال بلمسة مستقبلية ولكن بدل من ذلك الطفل يلعب بعلبة فارغة بينما تلعب الطفلة بمسدس حقيقي بينما تجلس الام وكأن الامر يخلو تماما من اي خطورة وهذا ايضا يعكس صورة سلبية حول تصرف الاباء تجاه ابنائهم في مدينة الليل.

قد يرى البعض ان الامر مجرد لعبة فيديو وهذا مشهد عابر لا تأثير له ولكن اسمحولي ان اتدخل واقول ان الامر عكس ذلك خاصة ان العاب الفيديو اصبحت الان احد اهم وسائل الترفيه واصبح لها تاثير كبير على جميع طبقات المجتمع لذلك كل مشهد وكل تصرف يدور داخل اي لعبة سيكون له اثر ربما ينعكس او يعكس ثقافة هذا المجتمع.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار