الاخبار

لعبة 4 BioShock القادمة من تطوير Cloud Chamber ستكون بنظام العالم المفتوح

مضت ثمانية سنوات منذ آخر إصدارة لواحدة من أكثر سلاسل الألعاب الروائية تشويقاً وعمقاً في قصتها وسرد أحداثها، بدءاً من الجزء الأول BioShock الذي صدر في عام 2007 حيث كانت البداية الرائعة في المدينة التي تحت البحر، ثم جزأها الثاني الذي صدر في 2010 وأخيراً BioShock Infinite التي أخذتنا الى السماء فوق السحب، ولذلك يستمر محبي اللعبة بالتساؤل حول ماهية الجزء الجديد الذي قد يحمل إسم BioShock 4.

ولأن اللعبة إستطاعت أن تنال إستحسان اللاعبين والنقاد سواء، إستمر اللاعبون في المطالبة بجزء جديد للعبة لسنوات، ولذلك أعلنت شركة 2K في وقت سابق من عام 2019 عن افتتاح استيديو جديد يحمل اسم Cloud Chamber والذي سيعمل على الجزء القادم من لعبة BioShock 4.

ومن خلال قائمة الوظائف الجديدة التي أعلن عنها استيديو التطوير الجديد للعبة، يمكننا توقع المزيد من التفاصيل عن الجزء القادم للعبة، حيث أنها على الأرجح ستكون عالم مفتوح على عكس الاجزاء السابقة التي كانت خطية بشكل كبير للغاية، وستعتمد على القيام بمهمات أساسية وقصص ثانوية وتفاعل بشكل مباشر مع الأحداث.

من بين تلك الوظائف المطلوبة هي مبرمج الذكاء الإصطناعي، بالإضافة الى مصمم واجهات UI / UX ومبرمج أدوات، ومصمم رئيسي محترف ومصمم تقني محترف وكاتب خبير في القصص وتفاعل الشخصيات مع بعضها والذي يمكنه نسج وسردد قصص تحركها الشخصيات في بيئة عالم مفتوح.

ستكون من مهمات  الكاتب كذلك أن يجعل القصة تعتمد على عملية “العصف الذهني” وهي أحد أساليب الإبداع الجماعي حيث تحاول المجموعة إيجاد حل لمشكلة ما عن طريق تجميع قائمة من الأفكار والحلول في محتوى المهمات الأساسية والثانوية، وكتابة الحوار والعناصر الأخرى التابعة لها.

وسوف تلاحظ في إحدى إعلانات الوظائف التي ذكرناها مبرمج الذكاء الاصطناعي، حيث ذكر بأن دوره يعمل على تطوير نظام الحشد الحضري والبيئة القبلية النظامية ودعمها بذكاء اصطناعي معادي في بعض الأحيان.

في النهاية يبدو جلياً أن Cloud Chamber تخطط لشيء مختلف كلياً مع لعبة BioShock 4 المقبلة، لذلك هل أنتم متحمسون للجزء القادم ولهذه الأفكار الجديدة؟

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار