مميز

اهم 10 تغيرات واضافات الجديدة التي حصل عليها بلايستيشن 5 حتى الان, تعرف عليها هنا..

اطلقت سوني مؤخرا تحديث ابريل لجهاز بلايستيشن 5 والذي وصف بأنهم الاضخم حتى الان حيث جلب معه الكثير من التغيرات والاصلاحات التي ربما لم ينتبه لها الكثير بعد تثبيته.

في هذا التقرير سنضع امامكم اكثر 10 تغيرات واصلاحات تمت في تحديث بلايستيشن 5 الجديد والتي ستساهم بشكل كبير في تحسين التجربة وتزيد من استقرار اداء النظام.

يمكنك الاطلاع على جميع مواصفات التحديث الجديد حسب ماهو معلن من شركة سوني في هذا التقرير الذي اعددناه لكم هنـا.

نقل الالعاب الى قرص خارجي, وظهور ايقونة خاصة


نحن نعلم الان انه اصبح بمقدرونا نقل العاب بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 من القرص الداخلي لجهاز بلايستيشن 5 الى قرص خارجي ورغم ان العاب بلايسيتشن 5 تتطلب ان تكون مثبته على القرص الداخلي من اجل تشغيلها الا ان العاب بلايستيشن 4 ستكون ظاهرة وقابلة للعب مباشرة وستظهر علامة قرص صغيرة بجوار اللعبة المثبته على القرص الخارجي في واجهة جهاز بلايستيشن 5 كما تشاهدون في الصورة.

تفعيل والغاء دعم تقنية HDR


تحديث بلايستيشن 5

ايضا هذه واحدة من اهم الخصائص التي اصبحت الان مدعومة في جهاز بلايستيشن 5 حيث ستتمكن الان من الوصول الى 3 خيارات من اجل ضبط تقنية HDR على الالعاب وهي اما تفعيلها او الغائها او تفعيلها عندما تدعمها اللعبة.

التحكم بقوائم التحميل مباشرة من مركز التحكم


في السابق كنا نحتاج الى الانتقال من مركز التحكم الى صفحة التحميلات في جهاز بلايستيشن 5 من اجل التحكم في التنزيلات سواء ايقافها او حذفها او مواصلة التحميل ولكن الان يمكنك فعل كل هذا من خلال مركز التحكم مباشرة.

انهاء مشكلة ايقونات الالعاب المحذوفة


تحديث بلايستيشن 5

في السابق وعندما تقوم بحذف لعبة مثبتة على جهاز بلايستيشن 5 تتبقى هناك ايقونة يطلق عليها الايقونة الشبح الخاصة باللعبة المحذوفة حيث لا يمكن التخلص منها الا اذا قمت بعمل اعادة بناء للبيانات على الجهاز او اعادة تثبيت اللعبة على الجهاز من جديد ولكن الان وبمجرد حذف اي لعبة لن تظهر الايقونة الشبح.

اختيار تسجيل لقطة الحصول على تروفي


في السابق كانت هناك امكانية الغاء او تفعيل خاصية التقاط صورة او فيديو للحظة الحصول على التروفي ولكن الان اصبحت القائمة اكثر تخصص حيث يمكنك الان تفعيل خاصية التقاط المشهد/الصورة لتروفي معين حسب نوعة مثل البلاتيني فقط او الذهبي فقط وهكذا..

تفعيل دعم 120Hz لبعض الالعاب


تحديث بلايستيشن 5

ربما تكون هذه الخاصية غير مهمة للكثير ولكن من يمتلك شاشة داعم لهذا التردد فيمكنه الان التأكد من ان الخاصية مفعلة من خلال هذا الخيار الجديد, ايضا سوني اكدت ان شاشات الحاسوب المخصصة التي تدعم وضوح 1080p مع 120 اطار/ث اصبحت مدعومة في التحديث الجديد.

اظهار التروفي المخفي


اصبحت الان خاصية الكشف عن التروفي المخفي في قائمة اي لعبة سهلة وسريعة حيث يمكنك فقط الوصول الى مركز النشاطات ومن هناك وبالضغط على زر مربع على بطاقة التروفي المخفي وستظهر لك جميع البيانات دون الحاجة للانتقال الى صفحة التروفيز المخصصة وتفعيلها من هناك كما كان في السابق.

اخفاء الالعاب من مكتبة الالعاب


تحديث بلايستيشن 5

مكتبة العابك اصبحت مزدحمة بالكثير من الالعاب الجديدة والقديمة واصبح البحث عن اي لعبة صعب ومعقد, يمكنك الان اخفاء الالعاب القديمة جدا التي لا تريد ان تظهر في المكتبة وتسبب تزاحم خلال البحث وكل ما عليك فعلة هو اختيار اللعبة في المكتبة والضغط على زر الخيارات واختيار اخفاء, يمكنك الوصول الى الالعاب المخفية من خلال القائمة الجانبية للمكتبة وتفعيل زر اظهار الالعاب المخفية.

يمكنك ربط تفعيل جهاز بلايستيشن 5 مع تلفازك حسب رغبتك


تم تحديث خيارات الربط مع التلفاز الذكي من خلال خاصية HDMI Device Link حيث يمكنك الان الوصول الى الخيارات الجديدة من خلال شاشة الضبط ثم النظام ثم HDMI ومن هناك يمكنك تعديل خصائص الربط حسب رغبتك بحيث تمكن من تشغيل جهاز بلايستيشن 5 بمجرد فتح التلفاز والتحويل الى قناته المخصصة له ايضا ستتمكن من ادخال جهاز بلايستيشن 5 في وضع الراحة Rest Mode بمجرد اطفاء التلفاز بالريموت بشكل تلقائي.

تزامن ملفات اللعبة مع سحابة بلايستيشن بلس


تحديث بلايستيشن 5

رغم ان جهاز بلايستيشن 5 يعمل على مزامنة جميع العابك بشكل دوري مع سحابة التخزين في خدمة بلايستيشن بلس الا انه اصبح بامكانك الان القيام بهذه الخطوة بشكل يدوي ولكل لعبة تريدة وذلك من خلال اختيار اللعبة من الواجهة الرئيسية للجهاز والضغط على زر الخيارات واختيار مزامنة مع السحابة.

هذه اكثر 10 خصائص جديدة اصبحت الان متاحة في جهاز بلايستيشن 5 ويمكن ان تحسن تجربة الاستخدام بشكل ملحوظ بينما تساهم في حل الكثير من المشاكل الفنية المزعجة.

ما هي اكثر خاصية جديدة لفتت انتباهك؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى