الاخبار

تحديث: سكوير إنيكس تنفي وجود اي عمليات استحواذ عليها..

تحديث: شركة سكوير إنيكس اصدرت تصريح رسمي يوضح عدم دقة المعلومات التي نشرت في تقرير موقع بلوومبيرغ مؤكدة انه لا تنوي بيع الشركة او اي جزء منها وانها لم تتلقى اي عرض من اي طرف ثالث لشراء الشركة او جزء منها.

الموضوع الاصلي..

16 ابريل 2021 – شركة سكوير إنيكس هي من أضخم الشركات في صناعة الألعاب وفي اليابان تحديداً وقدمت لنا الكثير من الألعاب الرائعة مثل سلسلة Final Fantasy و Nier و Tomb Raider ولكن في العام الأخير، هبطت أسهم الشركة بسبب لعبة Marvel’s Avengers و Balan Wonderworld مؤخراً. الآن هناك مصادر تشير إلى أنّ هناك شركات تنوي الإستحواذ عليها.

تأتي لنا هذه المصادر من موقع بلوومبيرغ اليابان الذي أشار إلى أنّهُ هناك عدة مشترين مهتمين بالإستحواذ على سكوير إنيكس. لم يتم ذكر أيّ اسم لهذه الشركات ولا نعلم ما إن سيتم الإستحواذ على قطاع الألعاب الخاص بالشركة فقط أم الشركة كاملة. هل هذا يعني أنّه سيتم الإستحواذ على العملاقة اليابانية بالفعل بالمستقبل القريب؟ الجواب هو لا.

المحلل الشهير دانيل أحمد أخبرنا على حسابه على تويتر في صباح اليوم أنّ شركات الألعاب عادةً ما تقوم بالتحدث عن عمليات الإستحواذ والبيع ولكن هذا لا يعني أنّ شيء كهذا سيحدث بالفعل. ربما تريد سكوير إنيكس التأكد من الخيارات الموجودة لديها في حال لم تتمكن من العودة بقوة إلى السوق.

موقع Metro صرّح أنّ أحد أهم الأسباب التي تمنع ناشرين غربيين مثل مايكروسوفت من الإستحواذ على شركات يابانية ضخمة هو أنّ القوانين اليابانية تجعل هذه العملية صعبة جداً للشركات الغير يابانية. هذا يعني أنّ فرصة إستحواذ سوني او نينتندو او بانداي نامكو او تينسيت أعلى من مايكروسوفت. بالطبع هذا لا يعني أنّ فيل سبينسر سيتخلى عن هذه الفرصة خاصةً بسبب اهتمامه بالسوق الياباني كما أخبرنا بتصريحاته سابقاً. قد تكون الشركات التي تتحدث غير متصلة بالألعاب أبداً أيضاً.

كما قلنا أعلاه، قد لا يتم الإستحواذ على العملاقة اليابانية وقد تبقى مستقلة وربما سنشهد إستحواذها من قبل شركات عملاقة أُخرى. في حال كان هناك بالفعل خطط لبيع سكوير إنيكس، أيّ شركة تتمنى القيام بهذا الإستحواذ؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار