مخرج Days Gone يلوم اللاعبين لدورهم في دفع سوني لالغاء الجزء الثاني..

ما زالت لعبة Days Gone تحتل عناوين الاخبار في الكثير من المواقع بسبب التقارير التي تشير الى ان سوني قد الغت مشروع الجزء الثاني للعبة بسبب عدم تحقيقها لمعاير النجاح التي تضعها لعناوين الدرجة الاولى وحسب وصف مخرج اللعبة بأن الالعاب التي لا تحقق متوسط تقييم اعلى من 7/10 على موقع ميتاكريتكس لا تحصل على دعم لجزء ثاني.

مخرج اللعبة جون جارفين يواصل حديثه من خلال بودكاست David Jaffe حول الجزء الثاني وكيف كان للاعبين ايضا دور في دفع سوني لالغائه وتصريحاته هذه قد ترضي البعض ولكن قد تزعج البعض الاخر من مجتمع اللاعبين حيث قال انه اذا كنت تحب لعبة معينة وتريد ان ترى لها جزء ثاني فعليك شراء اللعبة بسعرها الكامل واضاف جارفين ان هناك الكثير من اللاعبين الذين ينتظرون تخفيضات او ربما توفر اللعبة من خلال خدمة بلايستيشن بلس من اجل تجربتها منتقدا هذا الامر الذي يعتبره حسب وجهة نظرة يضر بالمطورين.

لدي رأي بشأن شيء قد يجده جمهورك مثيرًا للاهتمام، وقد يثير غضب البعض منهم، إذا كنت تحب لعبة ما، فقم بشرائها بسعرها الكامل. لا يمكنني إخبارك بعدد المرات التي رأيت فيها لاعبين يقولون “نعم، لقد حصلت عليها من خلال تخفيضات، او حصلت عليها من خلال PS Plus، او أيا كان”.

حجة جارفين هي أنه من خلال شراء لعبة بالسعر الكامل فإنك تُظهر دعمك المباشر للمطور – فأنت تقوم بدورك لتحقيق أقصى قدر من الأرباح. وفي حالة Days Gone، يقترح جارفين أنه إذا قام المزيد من الأشخاص بشراء اللعبة عند الإطلاق فقد تكون سوني أكثر انفتاحًا على فكرة تكملة محتملة بجزء ثاني.

يسأل جافي كيف سيعرف اللاعبين ما إذا كانوا يحبون لعبة ما قبل أن يلعبوها. ليرد قائلا:

أنا أقول فقط، أنت لن تعرف ذلك، لكن لا تشتكي إذا لم تحصل اللعبة على جزء ثاني إذا لم تكن مدعومة عند الإطلاق.

ربما يكون جارفين مخطئ في هذا الامر وذلك لان العاب الفيديو اصبحت الان مرتفعة الثمن والكثير من جمهور اللاعبين ينتظر ظهور التقييمات والمراجعات من اجل اتخاذ قرار الشراء او تأجيله الى حين الحصول على اللعبة من خلال حملة تخفيضات او كما ذكر عبر خدمة بلايستشن بلس كما يحدث مع لعبة Days Gone ولكن في الغالب لا تكون هناك مغامرة بالانجرار وراء العروض الترويجية التي في الغالب تخدع اللاعبين خاصة اذا كان العنوان جديد كليا وليس له جزء سابق يمكن ان يعكس انطباع اجابي للاعب يدفعه لشراء اللعبة من اليوم الاول.

ماهو رأيك انت وهل تعتقد ان جارفين محق في حديثة ويجب دعم المطورين بشراء العابهم من اليوم الاول بغض النظر عن ما اذا كانت اللعبة ستنال رضاك ام لا؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى