كل ماتود معرفته عن Resident Evil Village وشخصياتها الغامضة وعلاقتها بالجزء السابع

هل نحن بصدد المواجهة مع عائلة دموية جديدة..!

أيقونة الرعب والبقاء Resident Evil أو الشر المقيم الغنية تماماً عن التعريف، اللعبة المليئة بالغموض والتشويق والإثارة كما عهدناها على مدار تاريخها، وفي السنوات الأخيرة وبسبب إبتعادها عن جذورها الأصلية بداءً من الجزء السادس، سقطت حينها في وحل التكرار والضياع للعديد من السنوات؛ إلا أن السلسلة عادت مرة أخرى بجزء سابع جريء مشبع بآفاق وأفكار مختلفة كلياً، وببطل جديد وطريقة لعب مختلفة كلياً عما عهدناها في السابق، وكان ذلك سبباً في رجوعها الى مكانتها المألوفة لتدب فيها الحياة من جديد، لتمهد الطريق أمام الجزء القادم Resident Evil Village

من الزومبي الى المتحولون ومصاصي الدماء عادت السلسلة الى طريق النجاح، وتم الإعلان أخيراً عن الجزء الثامن من اللعبة بعنوان Resident Evil Village او القرية التي زادت من الغموض في تداخل الشخصيات وكذلك في معرفة علاقة الزمان والمكان بين الجزء السابع الذي صدر قبل ثلاث سنوات، والجزء الثامن الذي سيصدر عما قريب، وقد يتسائل اللاعب عن العلاقة بين شخصية البطل إيثان والسيدة العملاقة “ديميتريسكو” التي تطارده والشخصيات الجانبية الأخرى التي بقيت غامضة، ولكننا من خلال هذه المقالة سنحاول تقريب المفاهيم والأحداث بعد بحثنا عن تاريخ كل شخصية.

 إيثان وينتر

لم تكن لشخصية بطل اللعبة إيثان وينتر في الجزء السابع من السلسلة أي علاقة في كل مايحدث، لأنه في الحقيقة عبارة عن إنسان طبيعي كان يعمل في مجال هندسة الأنظمة المعلوماتية، وعاش حياته في مدينة لوس انجلوس الأمريكية، وتزوج من صديقته ميا وينتر في عام 2011 أي قبل 6 سنوات من أحداث الجزء السابع.

بعد أحداث مأساوية دامية حصلت معه خلال قصة الجزء السابعإنتباه حرق تمكن فيها إيثان من إنقاذ حياة زوجته ميا التي إختفت خلال عام 2014 والهرب من أجل العيش بسلام في مكان بجانب “Village” أو “القرية” وهو المكان الذي ستحصل فيه أحداث الجزء الثامن تاركين ورائهم الماضي الملىء بالمآسي واللأم، ولكن على حين غرٌة! إنقلبت حياتهم رأسهاً على عقب مرةً أخرى منذ ظهور بطل السلسلة السابق كريس ريدفيلد، وتختفي من جراء تلك الأحداث الغامضة إبنة البطل إيثان بشكل غامض.

شخصية البطل إيثان وينتر ليست متميزة للغاية، وفي نفس الوقت ربما يكون هو الشىء الذي يميز بطل لا يمتلك أي قدرات قتالية أو تدريبات متقدمة مقارنةً مع أبطال السلسلة في الماضي، لذلك لاحظنا خلال الجزء السابع بأنه كان حريصاً للغاية ويستخدم ذكائه في معظم الأحيان من أجل تجنب الأخطار والدفاع عن نفسه، وهي نفس الطريقة التي سوف يتبعها في القرية التي ستكون محور أحداث الجزء الثامن، لذا لا تتوقع ابداً أن تبدأ بإطلاق النار بشكل عشوائي هنا وهناك، لأن طلقاتك محدودة.

كريس ريدفيلد

Resident Evil Village

من خلال العروض والتسريبات التي إطلعنا عليها، لا يبدو بأن البطل الذي كان يعمل في مكافحة الإرهاب البيولوجي كريس ريدفيلد سيكون صديقك في هذا الجزء على الإطلاق، ولا يبدو عليه بأنه في أفضل أحواله النفسية سواء من حيث الغضب الظاهر على ملامحه أو العنف الذي يظهره في تصرفاته، ولا يمكنني أن أتصور أن يتحول أحد أبطال السلسلة من أجل أن يكون قاتلاً بهذه السهولة، وجميعنا شاهد نهاية إعلان اللعبة حين صرخ إيثان في وجهه متهماً إياه بقتل زوجته.

إذاً ما الذي حدث؟ وهل الجملة التي ظهرت في نهاية المقطع الدعائي للعاية “قصته تقترب من نهايتها” علاقة بكريس؟

ظهر كريس ريدفيلد في نهاية أحداث الجزء السابع من السلسلة، وساهم بشكل مباشر في إنقاذ إيثان، وبعدها توجه لملاحقة لوكاس بيكر من أجل الحصول على معلومات تتعلق بالمنظمة المسؤولة عن تطوير السلاح البيولوجي المتقدم E-Type، وهي منظمة تم تأسيسها من قبل بعض الموظفين السابقين في شركة أمبريلا، وهدفهم كان إعادة الأمور الى مسارها الطبيعي بعد الخراب الذي تسببت به أمبريلا.

ظهرت هذه الأحداث في الإضافة الخاصة بالجزء السابع Not a Hero لنتفاجىء أن كريس بعدها ينضم الى منظمة Hound Wolf التي ماتزال دوافعها غامضة للغاية، ولكن كلي يقين بأن أحداث الجزء الثامن من اللعبة ستظهر المزيد من التفاصيل وتكشف الكثير من الحقائق.

الطفلة الصغيرة “روزميري”

Resident Evil Village

يبدو بأن كل أحداث القصة الرئيسية في اللعبة تتمحور حول أهمية هذه الطفلة بالنسبة لزعماء القرية، والطقوس المتعلقة بها، فهي إبنة البطل إيثان وينتر وزوجته ميا، وهي على الأغلب طفرة بشرية تحورت من عدوى فايروس العفن قبل حملها، حيث كانت تعتبر الأمل الجديد في الحياة لكلا الزوجان اللذان تعرضا لأقصى الظروف النفسية والجسدية خلال أحداث الجزء السابع.

على مايبدو بأن كريس ريدفيلد قد قام بإختطاف الطفلة روزميري من والديها إيثان وميا، وربما يكون أعضاء من Hound Wolf Squad هم من قامو بذلك، وهنا تبدأ أحداث رحلة الأب إيثان في البحث عن إبنته ليجد نفسه عالقاً في تلك القرية المشؤومة المليئة بالدماء والغموض والخوف، فهل يا ترى تكون دماء الطفلة بهذه الأهمية؟

اللوردات و العائلات الأربعة

من خلال بحثنا المعمق عن خلفيات الزعماء الذين سوف تواجههم في Resident Evil Village، إستطعنا العثور على بعض المعلومات التي تبين أن هؤلاء الزعماء من العائلات الأربعة ديميتريسك و بيينفيتو و هايزنبيرغ و مورو يتبين أن لكل واحد منهم عنصر متميز، فسيدة القلعة ديميتريسك لديها الزهور و هايزنبيرغ يتميز بعنصر الكهرباء و مورو بعنصر المياه، وأخيراً بيينفيتو بعنصر الرياح.

الخريطة بالاعلى تظهر أن كل الزعماء الذين يعملون تحت إمرة الأم ميرايندا لديهم موقع خاص بهم يظهر في الخريطة، فقلعة السيدة الطويلة ديميتريسك تقع في الأعلى كما هو موضح في الصورة، و مصنع هايزنبيرغ يقع في الجنوب الغربي من خريطة القرية، ومقر بيينفيتو يقع في الغرب وأخيراً موقع الزعيم مورو المرعب يقع في الجنوب الشرقي من القرية.

ستلاحظ في الخريطة كذلك شعار شركة أمبريلا الشهير، والذي لحتى هذه اللحظة لم نستطع معرفة أو ربط هذه العائلة والقرية بالشركة التي تجاوزت جميع الخطوط الحمراء بتجاربها الخطيرة، وكانت سبباً في الوباء الذي لحق بالبشرية وكاد يقضي عليها ولكن علمنا ان استخدام الشعار الازرق الخاص بالشركة هو كناية عن الحركة المضادة لها والتي تسعى لضبط ما نتج من كوارث بيولوجية عن الشركة الاساسية ذات الشعار الاحمر والابيض والذي عهدناه في اجزاء السلسلة الاصلية.

ستتميز القرية بوجود العديد من العقبات في طريقك، والألغاز من أجل حلها، بالإضافة الى شبكة كبيرة من المناجم والكهوف تحت الأرض والأنهار المليئة بالوحوش والمستذئبين

 سيدة القلعة الكبيرة “ديميتريسك”

resident evil village

رغم أن السيدة الطويلة والعملاقة ديميتريسك قد خطفت الأضواء منذ ظهورها الأول، إلا أنها تبقى واحدة من القادة أو “اللوردات” الأربعة الذين يخدمون تحت إمرة الأم ميراندا ويدينون لها بالولاء والطاعة المطلقة، ويبلغ طول ديميتريسك نحو 2.9 متر وهي أقرب الى مصاص الدماء من المتحورة، أي بمعنى أنها أطول من مستر إكس ونيميسس في الأجزاء الماضية، ولديها مخالب طويلة تستخدمها كسلاح.

مهمتها الأساسية في اللعبة هي القبض على إيثان الذي إستطاع الهروب من القلعة، لأن الأم ميراندا أمرتها بذلك من أجل إتمام طقوس غامضة تتعلق بالتضحية البشرية، والتي يبدو بأن لها علاقة بإبنة إيثان روزميري، ولذلك ستمضي وقتك وأنت مطارد في داخل القلعة من قبل ديميتريسك وبناتها الأربعة الأخوة دينيز، ولكل واحدة منهم قدرات خاصة ونقاط ضعف عليك إكتشافها بنفسك.

“كارل هايزنبيرغ”

بالتأكيد هو ليس هايزنبيرغ العالم الفيزيائي الألماني المعروف، ولكنه هنا المستذئب كارل هايزنبيرغ وهو أحد اللوردات الأربعة الذي يعمل تحت إمرة الأم ميراندا، والذي يقود جيش كبير من الذئاب النصف بشرية، وسلاحه الرئيسي مطرقة كبير للغاية دائماً ما تكون معه، ومقره الرئيسي يقع في غرب القرية وتعرف بإسم Heisenberg Factory

جميعنا يتذكر كيف قالت ديميتريسك للبطل إيثان في العرض الذي صدر للعبة، عندما إلتقت به “لابد وأنك إستطعت الهرب من ألاعيب أخي” ورأينها كيف إشتكت للأم ميراندا عبر الهاتف بسبب ذلك، وملامح الخوف والقلق والتردد كانت واضحة من خلال تصرفات وكلمات ديميتريسك مع الأم ميراندا أثناء المكالمة الهاتفية.

الشبح “دونا بيينفينتو” والدمية المتحركة “إنجي”

أستطيع أن أقول بأن هذه المرأة التي تغطي وجهها بشكل مستمر وترتدي ملابس الحِداد “العزاء” أقرب الى الشبح من المرأة المتحورة، وهي تعتبر سيدة محرك الدمى لعائلة بيينفنتو وهي الآن وريثة القصر والأم المفترضة لعائلة بينيفينتو، وتمتلك دمية متحركة ترافقها بشكل مستمر تحمل إسم إنجي، وقد عاشت مع دونا في سلسلة جبال بأوروبا الشرقية.

مورو سالفوتار

resident evil village

وعدتنا كابكوم بأن تكون هذه الشخصية هي الأكثر إثارة للإشمئزاز على وجه الأرض ومن بين شخصيات Resident Evil Village، فهي شخصية مستوحاة من قصص رعب تراثية خيالية، ولديه قاعدة خاصة بها كما ذكرنا من قبل، عبارة عن خزان مستنقع بالقرب من قرية مهجورة لصيد الأسماك.

هذه الشخصية المقززة كانت بطريرك عائلة مورو ولديها صلة وثيقة بالعائلات الأخرى في القرية، وماتزال بعض الخلفيات حول هذه الشخصية وقدراتها غامضة حتى الآن.

الأم ميراندا

resident evil village

عندما وصل الأمر الى محاولة معرفة علاقة هذه المرأة الغامضة التي ترتدي القناع، حيث الجميع يخضع لسطلتها التي تشبه السلطة الدينية إن صح التعبير، لم نستطع إيجاد الإجابة الوافية على ذلك، ولم نجد سوى تسريبات أقرب الى الحرق في حال كانت صحيحة والتي نعتذر عن كتابتها، وفي النهاية بقيت العديد من الأسئلة التي تطرح نفسها من هي الأم ميراندا؟ وماهي القدرات التي تتمتع بها حتى تستطيع السيطرة على هؤلاء الوحوش الأربعة المختلين عقلياً, هذا ما سنترككم تعرفونه من خلال تجربة اللعبة وانهاء القصة!!

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى