الاخبار

مبيعات Call of Duty تذهل الجميع وتتفوق على GTA و Pokemon..

سلسلة Call of Duty هي سلسلة غنية عن التعريف حيثُ كل من يلعب او لا يلعب يعرفها إن لم يلعبها في مرحلة ما من حياته. صدرت لعبة التصويب الحربية في أكتوبر 2003 ومؤخراً، كشفت لنا شركة أكتيفيجن الناشرة لها عن عدد النسخ التي باعتها السلسلة من ذاك الوقت وإلى يومنا الحالي.

وفقاً للشركة الناشرة (عبر GamingBolt)، باعت سلسلة Call of Duty أكثر من 400 مليون نسخة مِنذُ إطلاقها وإلى يومنا الحالي. هذا يعني أنّ اللعبة تبيع قرابة الإثني وعشرين نسخة كل عام لمدة عقدين من الزمن! إنّه رقم مدهش بدون شك ويظهر لنا قوة علامة اللعبة التجارية.

اللعبة الأفضل مبيعاً في السلسة هي Modern Warfare التي صدرت في 2019 حيثُ باعت 30 مليون نسخة إلى مايو العام الماضي. في المركز الثاني والثالث جلسا كل من Modern Warfare 3 و Black Ops ببيعهم لـ 26 مليون نسخة.

كما قلنا أعلاه، بيع سلسلة Call of Duty لأكثر من 400 مليون نسخة هو أمر مذهل ورائع. حالياً سلسلة التصويب تجلس في المركز الثالث ضمن قائمة السلاسل الأكثر مبيعاً متفوقة على Pokemon التي تجلس بالمركز الرابع ببيعها لـ 386 مليون نسخة و Super Mario في المركز الخامس ببيعها لـ 350 مليون نسخة وسلسلة Grand Theft Auto في المركز السادس ببيعها لـ 320 مليون نسخة.

هناك سلستين تفوقا على لعبة التصويب، وهما Tetris التي تتربع بالمركز الثاني ببيعها لـ 495 مليون نسخة وبالطبع، Mario في القمة ببيع السلسة لأكثر من 680 مليون نسخة.

كل عام نحصل على لعبة Call of Duty جديدة ودائماً ما تكون ألعاب السلسلة سواء نالت استحسان النقاد أم لا بقائمة الألعاب الأكثر مبيعاً. ما رأيكم في نجاحاتها؟ شاركونا بالتعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار