الاخباربلايستيشن 5

جيم ريان: بلايستيشن 5 سيحصل على اكبر قد من الحصريات والاستحواذ ليس مستبعد

ما زال الجيل الجديد في بداية الطريق ومازلنا ننتظر لنرى ما سيقدمة لنا جيل بلايستيشن 5 بعد ان استمتعنا بجيل رائع مع بلايستيشن 4 الذي قدم لنا الحصريات بشكل مستمر وبجودة لم تخالف توقعاتنا ولكن ما هي خطة سوني مع الجيل الجديد وجهاز بلايستيشن 5؟!

يبدو ان سوني تجهز لنا وجبات دسمة خلال جيل بلايستيشن 5 وهذا ما قاله لنا رئيس قسم الترفيه لدى سوني جيم ريان خلال لقائه مع موقع Nikkei الياباني مؤخرا حيث اكد في هذا اللقاء انهم يسعون داخل شركة سوني ليحصل جهاز بلايستيشن 5 على اكبر قد ممكن من العناوين الحصرية المميزة.

لقد بدئنا بهدوء، ولكننا نستثمر بثبات في ألعاب عالية الجودة على اجهزة بلايستيشن. وسنتأكد من أن جهاز بلايستيشن 5 سيحصل على العاب حصرية أكثر من أي وقت مضى. لقد شاركنا في عمليات الاندماج والاستحواذ عدة مرات في الماضي، مثل Insomniac Games. لن نستبعد هذا الخيار في المستقبل.

جيم اكد ان سوني تضع كل طاقتها من اجل جعل جيل بلايستيشن 5 يحصل على اكبر قدر ممكن من العناوين الحصرية اكثر من الاجيال الماضية وذلك من خلال الاستثمار في استيديوهات بلايستيشن الاساسية التي تعمل جميعها على عناوين كبيرة لم يكشف عنها حتى الان بينما لن تتوقف سوني عن الاستحواذ على عناوين او حتى استيديوهات جديدة يمكن ان تساهم في جلب المزيد من عناوين الدرجة الاولى الى منصتها الجديدة.

ايضا تطرق جيم الى المنافسة مع مايكروسوفت التي لا تتوقف عن تقديم المزيد من الخدمات الموسعة الى منصاتها مثل الخدمات السحابية التي اصبحت الان تصل الى منصات خارج اجهزة مايكروسوفت وتوفر العديد من الالعاب التي يمكن لطبقة كبيرة من مجتمع اللاعبين الوصول اليها بعدة وسائل وبطريقة سريعة حيث علق قائلا:

محادثة تبادل الأفكار (مع Microsoft) مستمرة. إنها بعض الأشياء الشيقة للغاية، وآمل أن أعلن عن إستراتيجيتنا السحابية عندما يحين الوقت المناسب. بينما يمكننا استخدام السحابة لبنيتنا التحتية التقنية، فإن تجربة الألعاب السحابية التي نقدمها ستكون فريدة من نوعها عبر بلايستيشن.

يذكر ان سوني لم تقدم حتى الان الاستثمار الواضح في الجانب السحابي ولكن هناك تلميحات واضحة وصريحة اننا سنرى نقلة كبيرة ونوعية في هذا المجال ربما خلال السنوات القليلة القادمة خاصة ان سوني قد اكدت مرارا وتكرارا ان منصة بلايستيشن ما زالت هي الخيار الاول لقسم الالعاب لدى الشركة وستحصل على الدعم الكامل والمباشر بينما ما زالت تقنية اللعب السحابية بعيدة بعض الشيء وربما تحتاج لمزيد من الوقت لكي تثبت وجودها بجداره امام المنصات المنزلية.

نحن متشوقون لنرى ما تخبئه لنا سوني في جعبتها من عناوين حصرية على منصة بلايستيشن 5 وما هي الاستيديوهات التي تقع داخل محيط رادار الشركة للاستحواذ عليها في المستقبل!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار