يبدو أن سوني تتخذ الطريق الخاطئ في صُنع ريميك لألعابها

هل مصدر قوة الشركة سيتحول الى لعنة!

يبدو أن سوني متوترة بشكل كبير من تبعات، يكمن التوتر صفقة الاستحواذ المفترضة لمايكروسوفت، ولكن سوني دومًا تُحاول التعامل مع الأمر بفعل الشيء الواقعي. لكن من المحتمل أن تقع أي شركة ضخمة في بعض الحُفَر، لأن الأمر خلال العام الماضي وحتى الآن من متى سنرى كُل هذا. إلى متى سنرى هذا وذاك؟!

الشائعات تنتشر بشدة في الوقت الحالي مع الأخبار التي تفيد بأن سوني تعمل مع Guerrilla Games على نسخة معدلة لعام 2017 من Horizon Zero Dawn لمنصة بلايستيشن 5. وحتى وقت كتابتي لهذا المقال لم يتم تقديم أي شيء ملموس من قبل أي شخص في سوني أو Guerrilla.

وعلى الرغم من الغموض الذي يحيط هذا “الريميك”، فإن الشائعات حول ريميك Horizon Zero Dawn هي سبب منطقي لقلق مالكي أجهزة PlayStation.

في الحقيقة.. لن يستغرق الأمر سوى نظرة سريعة على عناوين الطرف الأول لمنصة PlayStation 5 لترى أن هناك الكثير من الإصدارات الجديدة والمحسّنة أبرزها Ghost of Tsushima Director’s Cut ..Death Stranding Director’s Cut.. و Uncharted: Legacy of Thieves Collection والقائمة تطول.

حتى الألعاب من استديوهات الطرف الثالث تستقل قطار سوني الغريب، لقد حصلنا على سبيل المثال Final Fantasy 7 Remake Intergrade و Persona 5 Royal وحتى لا ننسى، تأتي شائعات Horizon Zero Dawn بعد أسابيع فقط من إصدار ريميك مُثير للجدل للعبة The Last of Us.

المزيد والمزيد من الريميك، Horizon ستلقى مصيرها!

Horizon Forbidden West

فلنتحدث عن لعبة Horizon Zero Dawn على وجه التحديد، تلقى عنوان سوني الذي رأي الأضواء بفضل بلايستيشن 4 ترقية PS5، مع تحسينات في الدقة المرئية ولعب سلس بمعدل 60 إطارًا في الثانية. ومن شأن الريميك المُراد إصداره على PS5 إضافة نظام إضاءة رائع، ونماذج محسَّنة. بالإضافة إلى ميزات أكثر ودعم خصائص الـ DualSense والصوت المحيطي.

ولكن ما هو الطريق الذي يجب أن تسلكه شركة Sony، الريماستر أم الريميك؟ يمكن من الناحية النظرية، دمج ميزات الجيل الحالي هذه في رسوم ترقية مناسبة من ناحية السعر أو حتى بالمجان.

ولكن ما رأيناه من ريميك The Last of Us Part I يدعم وجهة نظري في رؤية الريميك القادم بسعر كامل، وإذا كان الأمر كذلك حقًا، فلا شك أن هناك الكثير من التعثرات.

وبغظ النظر إلى لعبتي Horizon رسوميًا، وعند لعبهما على PS5، اللعبتان لا تختلفان كثيرًا، أعلم بالتأكيد لدى Forbidden West بعض الإضافات الجديدة، لكن تجربة اللعب الخاصة باللعبَتين هي نفسها عمليًا.

من خلال استفادة سوني من إمكانيات بلايستيشن 5.. من الرائع إتاحة لعبة ربما لم يتمكن الأشخاص من لعبها من قبل ولكن، كما قلت بالفعل بشأن هذه الميزة، سيكون من الجيد للاعبين الذين يمتلكون اللعبة بالفعل أن يحصلوا على مزايا الجيل الحالي في ترقية مناسبة سعرًا. لا تحتاج اللعبة إلى إعادة بناء من الألف إلى الياء لتضمين ميزات الجيل الحالي.

نريد أن نرى ألعاب سوني القديمة فعليًا

Twisted Metal

هناك سؤال يتعلق بالموارد أيضًا.. هل يجب على سوني حرث تلك الأخاديد لتلك العناوين بدلاً من الاكتفاء بها في مشاريع تُعتبر إعادة تدوير أفضل؟ حيث تعد كل من Horizon و The Last of Us جزءًا من شبكة أوسع من مجرد ألعاب مع ألعاب Multiplayer  فرعية ومسلسلات تلفزيونية بميزانية كبيرة تحت التطوير والإعداد.

ولدى Horizon أيضًا لعبة Horizon Call of the Mountain الحصرية على PSVR2. وهو تعاون بين Guerrilla و Firesprite في الطريق أيضًا.

بعض اللاعبين لا يحبون رؤية The Last of Us أو Horizon في نُسخ محسنة مُجددًا، وبدلاً من ذلك يفضلون رؤية العناوين المنسية تعود إلى الأضواء. إليك ألعاب مثل Jak & Daxter و Killzone.

تعتبر هذه العناوين مناسبة تمامًا مقارنةً بـ Horizon و The Last of Us. وإذا كانت Sony مصممة على استراتيجية الألعاب المُحسنة، فمن المؤكد أن هناك لعبة واحدة الأقل من الماضي تستحق فرصة للتألق مرة أخرى مثل Twisted Metal، والتي ستعود كمسلسل تلفزيوني فقط.

ربما Sony محرومة من الأفكار الجديدة؟ مالكي PlayStation حظو بهجمة من الألعاب الرائعة في الجيل السابق، لدرجة أن عصر PlayStation 5 لا يمكن ببساطة المنافسة.. لدينا God of War Ragnarök والتي تبدو مذهلة ولكن بعد ذلك، لم تعلن معظم استوديوهات الطرف الأول من Sony عن ألعابها التالية.

يبدو أن هناك ريميك God of War 2018 سيأتي بالتزامن مع المسلسل التلفزيوني الذي تم الترويج له، الأمر أكثر احتمالية من أي شيء جديد للعلامة التجارية في الوقت الحالي.

على كل حال.. لقد ضعنا مؤقتًا في ثقب أسود إبداعي، وسيخالف أداء The Last of Us Part I بنجمها الخافت اتجاه سوني لعمل ريميك الألعاب الباهظ نسبيًا مستقبلًا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى