الاخباربلايستيشن 5

عنوان حصري جديد “AAA” قادم من استديوهات Firewalk الى بلايستيشن 5..

هناك الكثير من الاستديوهات التي تعمل بشكل مستمر لتطوير ألعاب على منصات مختلفة او على منصة واحدة مثل بلايستيشن 5 وفي مارس الماضي، أعلنت سوني عن تعاونها واستثمارها باستديو منتجة Assassin’s Creed المحبوبة جيد ريموند واليوم تعود لنا الشركة بإعلانها عن تعاون مع استديوهات Firewalk.

من خلال منشور على مدونة بلايسيتشن الرسمية، أعلنت سوني أنها الناشرة الحصرية للعبة استديوهات Firewalk الضخمة الجديدة. في حال لم تسمع بالاستديو سابقاً لا تقلق، لم يسمع أحد به سابقاً لأنه استديو جديد تم تأسيسه في عام 2018 ولم يصدر أيّ لعبة إلى الآن.

حالياً يعمل لفريق الجديد على لعبة جماعية ضخمة من الدرجة الاولى “AAA” جديدة ستصدر على أجهزة بلايستيشن. لا نعلم ما إن ستصدر على بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 او الثانية فقط ولكن تم الإشارة إلى تطوير لعبة “جيل جديد” واستديو “جيل جديد” أكثر من مرة مما يشير إلى أنّها قادمة إلى بلايسيتشن 5 فقط. أيضاً ما زالت هذه اللعبة بعيدة حيثُ لم يتم الكشف عن موعد إصدارها او أيّ شيء بخصوصها، ورأينا الكثير من عروض العمل على موقع الاستديو الرسمي.

بالطبع، استديو جديد لا يعني أنه لا يملك الخبرة الكافية. وفقاً للمنشور، مخرج اللعبة هو ريان إيلس الذي كان المخرج الإبداعي للعبة Destniy سابقاً. بجانبه ستكون إلينا سيجمان بدور المنتجة التنفيذية والتي كانت سابقاً منتجة للعبة Guitar Hero II و BioShock Infinite وعدة إصدارات من Destiny. أيضاً هناك مطورين عملوا على سلاسل مشهورة مثل Mass Effect و Apex Legends. رئيس الاستديو هو توني هسو الذي عمل سابقاً على Call of Duty و Destiny.

كما قلنا أعلاه، لا نعلم ما هو المشروع الذي يعمل الاستديو عليه بجانب سوني ولكن بناءً على خبرتاهم السابقة، نتوقع لعبة تصويب من منظور الشخص الأول وربما ستكون من نوع PvE.

هذا الاعلان يأتي بالتزامن عن تصريحات جيم ريان الاخيرة والتي اكد فيها ان سوني تسعى لجلب المزيد من العناوين الحصرية الى جهاز بلايستيشن 5 لتقديم اكبر مكتبة العاب من الدرجة الاولى في تاريخ عائلة بلايستيشن.

ما رأيكم في تعاون سوني؟ هل أنتم متشوقون للعبة الجماعية الجديدة القادمة لأجهزة بلايستيشن؟ شاركونا في التعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار