الاخبار

عدد المطورين الذين عملوا على Cyberpunk 2077 ثلاثة أضعاف الذين عملو على Witcher 3..

لعبة Cyberpunk 2077 هي من الألعاب التي أحدثت جدلاً واسعاً في الصناعة وبين مجتمع اللاعبين حيثُ بعد إنتظار دام لثمانية سنين، لم يحصل اللاعبون على ما كانوا يتوقعونه من عنوان كهذا من استديو CD Project RED المحبوب. مؤخراً، كشف فريق التطوير عن الأشخاص الذين كان لهم دوراً في جلب هذا المشروع للحياة.

من خلال المكالمة المالية الخاصة بالعام الماضي، كشف استديو CD Project RED أنّ أكثر من 5200 شخص عمل على مشروع لعبة Cyberpunk 2077 بما في ذلك المطورين والممثلين والمؤدين الصوتيين والموسيقين والمترجمين والشركاء وأكثر. علمنا من تصريحات سابقة أنّ 530 مطور عمل على اللعبة ولكن لأول مرة نحصل على هذا الرقم الكبير للغاية.

للمقارنة، عَمِلَ على لعبة Grand Theft Auto V أكثر من 1000 شخص، لا نعلم ما إن كان عدد المطورين فقط أم كل من كان له دور بالمشروع ولكن غالباً الأولى. لعبة الاستديو السابقة The Wticher3: Wild Hunt عَمِلَ عليها أكثر من 1500 شخص.

في ذات المكالمة المالية علمنا أيضاً أنّ الميزانية الكاملة للعبة العالم المفتوح كانت قرابة الـ 316 مليون دولار أمريكي. على الرغم من إحباط اللاعبين، تمكنت اللعبة من تحقيق نجاحات تجارية حيثُ باعت أكثر من 13.7 مليون نسخة إلى نهاية العام الماضي، 73 بالمائة من المبيعات كانت رقمية بينما 27 بالمائة كانت فيزيائية.

أكّد لنا فريق التطوير سابقاً أنهم لن يتخلون عن اللعبة وسيعملون على إصلاحها، وبالفعل رأينا ذلك من خلال التحديثات الكبيرة التي صدرت والتي قامت بتحسين الأداء وإصلاح الكثير من المشاكل المختلفة.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار