تقارير جديدة تفيد بأن EA تحاول بنشاط جذب اللاعبين من أجل شراء صناديق المسروقات

ماتزال شركة EA تتعرض للإنتقادات بشكل كبير للغاية بسبب طريقة إستخدامها لصناديق المسروقات “Loot Boxes” حتى وصلت الى أروقة المحاكم، كان آخرها الحكم القضائي الذي صدر من محكمة لاهاي الهولندية، بموجبه تتوقف جميع صناديق النهب والعملات الرقمية التي تتعامل بها الشركة في ألعابها داخل هولندا، وهذا القرار صدر لصالح هيئة المقامرة الهولندية (NGA) التي إعتبرت أن FIFA Ultimate Team تنتهك قانون المراهنات والمقامرة.

مؤخراً حصلت شبكة CBC الكندية على مستندات تتكون من 45 صفحة من القسم الرياضي في EA والذي تضمن العناصر الأساسية في تصميم FIFA 21 من عدة نقاط، وكان يركز على طور اللعبة ذو الشعبية الاكبر في تاريخ السلسلة وهو FIFA Ultimate Team (FUT) والذي تعتبره الشركة حجر الأساس للعبة، والذي تضمنت التالي :

“نحن نبذل كل ما في وسعنامن أجل دفع اللاعبين إلى هناك”.

“كل الطرق تؤدي إلى FUT”.

طور FIFA Ultimate Team يمكن الالعبين من شراء حزم عشوائية تمكنهم من الحصول على بطاقات اللاعبين المميزين، التي يمكن من خلالهم بناء فريقهم المثالي ولكن هذه الحزم قد لا توفر للمستخدم اللاعبين الذين يبحث عنهم وقد يحتاج لشراء المزيد من اجل الوصول الى ما يتطلع اليه.

تكشف الوثيقة كذلك كيف قامت شركة EA بتضمين إعلانات تشويقية للمحتوى من شأنها توجيه تركيز اللاعبين نحو طور FUT على حساب أطوار FIFA 21 الأخرى، وكيف جعلت EA من لعبة FIFA تعتمد على صناديق المسروقات بشكل كبير للغاية، وكيف تشجع اللاعبين من جميع الأعمار على إنفاق الأموال على حزم البطاقات، وهذا على لسان المصدر مجهول الذي تحدث للشبكة الكندية.

وفي الوقت الحالي تدرس العديد من الدول إجراءات للحد من إنتشارها كما فعلت هولندا، بينما تدرس ألمانيا الأمر بجدية بعدما بينت العديد من الدراسات بأنها تعتبر مقامرة، والبرازيل كذلك قد تتخذ إجراء في فرض غرامة قدرها 700000 دولار في اليوم إذا خالف المطور القواعد.

هل في إعتقادكم بأن EA ستتوقف عن هذه الممارسات التي تمثل البقرة الحلوب للشركة، والتي حصلت من خلالها على أرباح تقدر  بـ 2.835 مليار دولار أمريكي في عام 2019 فقط!!؟؟

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار