أخبار تشير الى أن Starfield ستكون حصرية لأجهزة إكسبوكس، ومصير لعبة The Elder Scrolls 6

في وقت سابق من هذا العام أتمت مايكروسوفت بشكل رسمي صفقة الإستحواذ على مجموعة Zenimax المالكة لإستديوهات Bethesda بشكل كامل، وأكدت مايكروسوفت أن الاستديو سيعمل كما كان يفعل في السابق وأن خدمة Xbox Game Pass ستكون المكان الأفضل لتجربة ألعاب Bethesda الجديدة بما في ذلك بعض العناوين الجديدة التي ستصدر بالمستقبل على أجهزة إكسبوكس والحاسب مثل Starfield و The Elder Scrolls 6

وبعد عملية الاستحواذ أصبح مصير ألعاب الشركة على جهاز بلايستيشن 5 غامضاً للغاية، وأصبح اللاعبين  متخوفين من إمكانية إلغاء بعض العناوين التي كانت من المفترض أن تصدر على جهاز بلايستيشن 5، رغم أن رئيس اكسبوكس فل سبينسر صرح في بيان سابق له أن بعض ألعاب Bethesda ستكون حصرية لأجهزة اكسبوكس والحاسب الشخصي في المستقبل، وأنهم سيحترمون إتفاقية الشركة مع سوني.

خلال إحدى حلقات البودكاست The Xbox Two التي يقدمها الصحفي والمسرب للعديد من الأخبار Rand al Thor الذي أكد خلال الحلقة بأنه حصل على معلومات موثوقة من داخل شركة مايكروسوفت تؤكد فيها بأن عملية تطوير Starfield وهي أضخم العناوين عملت عليها Bethesda في مراحلها النهائية, والشركة تعمل جاهدة من أجل إطلاقها في نهاية هذا العام، والمفاجئة بأنها ستكون حصرية على جهاز إكسبوكس وبالطبع الحاسب الشخصي.

نتذكر كذلك تغريدة سابقة أكد فيها الإعلامي Jez Corden الذي يمتلك علاقات وثيقة مع بعض مسؤولي مايكروسوفت بأن لعبة Starfield لن تصدر سوى لأجهزة الحاسب الشخص وأجهزة إكسبوكس، دون ان يوضح في حال كان نفس الأمر سينطبق على لعبة Bethesda  القادمة The Elder Scrolls 6 ولكن بعد صدور لعبة Starfield سيتضح بالتأكيد مصير اللعبة.

على كل حال من الصعب على مايكروسوفت أن تجعل جميع ألعاب الإستديو حصرية عبر خدمة Game Pass ولكنها في نفس الوقت قد تعمل على توفيرها عبر الخدمة وهنا سيكون أمام اللاعب اما شراء هذه الألعاب بسعرها الكامل الذي قد يصل الى 70$ أو أن يحصل عليها بشكل شبه مجاني من خلال هذه الخدمة بسعر 10$ شهريا مع اكثر من 100 عنوان مختلف اخر، وهذه في إعتقادي ستكون خطوة ذكية.

حتى الان لم نحصل على اي تفاصيل حول لعبة Starfield او حتى The Elder Scrolls 6 ولم تتضح خطة الاطلاق والمواعيد وقد ننتظر حتى حدث معرض E3 2021 الرقمي الذي من المفترض عقدة في شهر يونيو المقبل من هذا العام حيث تم تأكيد تواجد شركة مايكروسوفت فيه وربما تفاجئنا بالكشف عن احد هذه العناوين خلاله.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button