اكسبوكس سيريس اكساكسبوكس وانالاخبار

اكسبوكس يحقق أرقام قياسية لمايكروسوفت وارتفاع بالأرباح والطلب على اكسبوكس سيريس..

مايكروسوفت صبّت تركيزها الكامل على اكسبوكس خلال العام الماضي وإلى يومنا هذا ورأينا تحسّن الأجهزة المنزلية والخدمات وشهرة العلامة التجارية بين مجتمع اللاعبين. في مساء البارحة، شاركتنا مايكروسوفت نتائجها المالية للربع الأول من عامنا الحالي الذي ينتهي في الواحد والثلاثين من مارس 2021.

من خلال المحلل الشهير دانيل أحمد، علمنا أنّ قسم الألعاب في مايكروسوفت حقق حقق 3.53 مليار دولار للربع الأول من عامنا الحالي، يعني خلال ثلاثة أشهر فقط وهو ارتفاع بنسبة 50 بالمائة لقسم الألعاب. مبيعات أجهزة اكسبوكس أيضاً ارتفعت بنسبة 232 بالمائة مقارنةً مع العام الماضي بفضل الطلب على اكسبوكس سيريس اكس واكسبوكس سيريس اس. بجانب ذلك، علمنا أيضاً أنّ أرباح المحتوى والخدمات ارتفعت بنسبة 34 بالمائة مقارنةً مع العام الماضي بفضل مبيعات الألعاب القوية ونمو خدمة Game Pass.

أخبرنا المحلل أيضاً أنّ هذا هو أفضل ربع أول لقسم الألعاب في مايكروسوفت مِنذُ ما بدأوا مشاركة أرقامهم للعامة قبل ستة سنوات. وفقاً لأحمد، ثمانين بالمائة من أرباح اكسبوكس تأتي من المحتوى والخدمات على الرغم من إطلاق أجهزة اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس مما يظهر لنا قوة Game Pass وكمية الدعم التي تضخها مايكروسوفت باتجاهه.

كما دائماً، لا تكشف لنا الشركة العملاقة عن تفاصيل هذه المبيعات مثل عدد نسخ اكسبوكس سيريس المباعة ولكننا نعلم أنه يحقق أرقام ممتازة للشركة مقارنةً بالجيل الماضي ونرى أنها تحقق أرقام قياسية جديدة في صناعة الألعاب التي ما زالت تزدهر بشكل مستمر.

ما رأيكم في أرباح مايكروسوفت في الربع الأول من عامنا الحالي؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار