الاخباربلايستيشن 5

سوني: لا نتوقع تغطية نقص امدادات جهاز بلايستيشن 5 حتى سنة مستقبلاً..

لكن لدينا خطة بديلة قد تساهم في تحسين انتاج الجهاز..

خلال بيان السنة المالية الماضية 2020 – 20201 قالت شركة سوني إنه من غير المرجح أن تتحسن إمدادات جهاز بلايستيشن 5 بشكل كبير في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 31 مارس 2022.

في أحدث نتائجها المالية التي نُشرت يوم الأربعاء ذكرت الشركة أن أرقام شحن جهاز بلايستيشن 5 تتقدم قليلاً عما كانت عليه مع جهاز بلايستيشن 4 خلال نفس الفترة حيث باع الاخير 7.6 مليون مقابل 7.8 مليون لجهاز سوني الجديد, وقالت سوني إن هدفها الحالي للسنة المالية الثانية التي بدأت يوم 1 ابريل الجاري لجهاز بلايستيشن 5 هو تجاوز حد الـ 14.8 مليون وحدة تم شحنها والتي حققها جهاز بلايستيشن 4 خلال نفس الفترة.

ومع ذلك، أثناء حديثه خلال مكالمة مع المستثمرين بعد نتائجها, قال المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي إن الشركة لا تتوقع حل مشكلات التوريد بشكل كامل والتي شهدت بيع جهاز بلايستيشن 5 على نطاق واسع منذ إطلاقه.

واضاف توتوكي إن سوني تدرس حاليًا حلولًا مختلفة لمساعدتها على التعامل مع النقص العالمي في مكونات الأجهزة بما في ذلك احتمال تغيير تصميمات الأجهزة أو الاستعانة بموردين ثانويين.

كما قلت سابقًا، نحن نهدف إلى زيادة حجم المبيعات عن جهاز بلايستيشن 4 [خلال العام الثاني]. لكن هل يمكننا زيادة العرض بشكل كبير؟ لا، هذا غير محتمل.

واضاف المدير المالي ان النقص في أشباه الموصلات أحد العوامل الرئيسية في نقص توريد الاجهزة المنزلية، ولكن هناك عوامل أخرى ستؤثر على حجم الإنتاج, لذلك في الوقت الحالي تضع سوني هدف بسيط امامها وهو التغلب على مبيعات العام الثاني لجهاز بلايستيشن 4 والتي بلغت 14.8 مليون.

وفي سؤال وجه الى توتوكي عن النقص في أشباه الموصلات الذي يؤثر على جميع الصناعات الإلكترونية الاستهلاكية من الهواتف الذكية إلى الاجهزة المنزلية، أشار هنا إلى أن سوني لديها وسائل اخرى يمكنها التعامل معها من خلالها مضيفا:

على سبيل المثال، ربما يمكننا أن نجد موردًا ثانويًا مثلا، أو من خلال تغيير التصميم الذي يمكننا التعامل معه، نحن نتخذ مناورة مرنة حيال ذلك وفي السنة المالية 2021 كنا نحب المرونة في التكيف مع الموقف.

لا نعلم ما القصد في حديث توتوكي حول تغير تصميم الجهاز ولكن ربما يلمح هنا الى النسخة المصغرة من جهاز بلايستيشن 5 كما حدث مع اجهزة بلايستيشن السابقة بحيث تكون تكلفة انتاجها اقل.

في كل الاحوال هذه التصريحات ربما تكون اخبار سيئة لم لم يستطيع الحصول على جهاز بلايستيشن 5 خلال الفترة الماضية ويخطط للحصول عليه خلال الفترة القادمة خاصة مع استمرار ظهور السماسرة الذين ينقضون على اي كميات يتم شحنها الى الاسواق واعادة بيعها باسعار كبيرة.

هل تمتلك جهاز بلايستيشن 5 حتى الان ام تخطط لامتلاكه خلال الفترة القادمة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار