الاخباربلايستيشن 4بلايستيشن 5

بلاي ستيشن 5 يتخطى بلاي ستيشن 4 في المواجهة الاولى من حيث المبيعات..

كشفت سوني خلال البيان التجاري الخاص بمنتجات قسم الترفيه والالعاب اليوم الاربعاء والذي كشف عن كم العوائد التي حققتها الشركة خلال السنة المالية التي انتهت يوم 31 مارس الماضي والتي كشفت عن تخطي مبيعات جهاز بلاي ستيشن 5 مبيعات وريثه بلاي ستيشن 4 خلال نفس الفترة الزمنية.

قالت الشركة في نتائجها المالية الاخيرة، إن قسم الألعاب وخدمات الشبكة قد حقق إيرادات بنحو 25 مليار دولار، وأرباحًا بنحو 3.2 مليار دولار للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2021.

واكدت سوني إنه تم شحن 3.3 مليون جهاز بلاي ستيشن 5 في الأشهر الثلاثة المنتهية في يوم 31 مارس وهذا يعني أن إجمالي الشحنات وصل إلى 7.8 مليون منذ إطلاق الجهاز في نوفمبر الماضي، وهو ما يتجاوز حاجز 7.6 مليون, هذا الرقم الذي حققه جهاز بلاي ستيشن 4 خلال نفس الفترة الزمنية.

ايضا اعلنت سوني في هذا البيان إنها على الرغم من تتوقعات استمرار النقص في انتاج اجهزة بلاي ستيشن 5 خلال السنة المالية المقبلة التي تنتهي في 31 مارس 2022، إلا أن الهدف الحالي هو تجاوز حاجز 14.8 مليون وحدة والتي حققها جهاز بلاي ستيشن 4 خلال عامه الثاني من الاطلاق.

Image

ايضا حسب تصريحات سوني من خلال المحلل الاقتصادي دانيال احمد فقد تم بيع 338.9 مليون لعبة إجمالاً خلال السنة المالية، منها 58.4 مليون لعبة كانت من ألعاب الطرف الأول, وأكثر من نصف هذا الرقم (تقريبا 65٪) هي من ألعاب جهازي بلاي ستيشن 5 وبلاي ستيشن 4 التي تم بيعها خلال من خلال تنزيلات رقمية.

قالت سوني إن مبيعات بلاي ستيشن 4 تخطت الآن حاجز 115.9 مليون وحدة، تم شحن 7.6 مليون منها خلال الربع الأخير من السنة المالية المنتهية يوم 31 مارس الماضي, ويمثل هذا زيادة بنحو 5 ملايين وحدة زيادة عن نفس الفترة من العام الماضي. وما زال بلاي ستيشن 2 أنجح انجح جهاز العاب منزلي طرحته سوني حتى الان حيث تم شحن حوالي 155 مليون وحدة ولم يتم تخطيها من اي جهاز من اجهزة عائلة بلاي ستيشن الى يومنا هذا.

كان المحرك الأكبر لإيرادات سوني خلال الربع الأخير هو الالعاب، التي جمعت اكثر من 6.22 مليار دولار وكذلك المحتوى الإضافي الذي حقق عوائد بقيمة 8.59 مليار دولار بما في ذلك المبيعات داخل الالعاب والمحتوى القابل للتنزيل.

كان المصدر الرئيسي الآخر لدر الارباح لشركة سوني هو اشتراكات خدمة بلاي ستيشن بلس حيث وحسب البيان، زاد إجمالي مشتركي خدمة بلاي ستيشن بلس بحوالي 15٪ على المعدل السنوي ليصل إلى 47.6 مليون مشترك.

رغم هذه الارقام الضخمة التي حققها جهاز سوني الجديد بلاي ستيشن 5 الا انه يبقى في المرتبة الثانية بعد جهاز نينتندو سويتش الذي يقبع في المركز الاول من خلال المبيعات وايضا العوائد التي حققها خلال نفس الفترة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار