بلايستيشن 4 يدخل التاريخ ويصبح أكثر الأجهزة في عدد الألعاب المباعة عليه بأكثر من 1.5 مليار لعبة

يعتبر جهاز بلايستيشن 4 أكثر الأجهزة المنزلية نجاحاً لدى شركة سوني بعد جهاز بلايستيشن 2، فقد أحدث ضجة كبيرة منذ إصداره في نوفمبر من عام 2013 وتمكن من بيع أكثر من 114 مليون نسخة مباعة حوال العالم، ويتميز الجهاز بمكتبة كبيرة من الألعاب المتميزة من الطرف الثالث، بالإضافة الى إمتلاكه العديد من ألعاب الحصرية القوية من الطرف الأول.

سجلت شركة سوني رقماً قياسياً جديداً في مجال صناعة الألعاب من خلال تحقيق الإيرادات للسنة المالية 2020، حيث تمكن الجهاز من كسر رقم قياسي لم تصل إليه أي وحدة تحكم منزلية من قبل، وهو تمكنه من بيع 1.577 مليار لعبة منذ صدوره حتى نهاية العام 2020.

وبذلك يتجاوز الرقم القياسي السابق الذي حققه بلايستيشن 2 ويدخل التاريخ من أوسع الأبواب من خلال هذه الأرقام، ففي خلال السنة المالية لسنة 2020 تم بيع مايقرب 339 مليون لعبة على جهاز بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 وهذه الأرقام تعتبر زيادة بنسبة 22٪ مقارنة بالعام 2019 وذلك من خلال أرقام نشرتها شركة سوني مؤخراً.

شملت تلك الأرقام ألعاب قامت سوني بتطويرها ونشرها بنفسها مثل The Last of Us Part II و Marvel’s Spider-Man: Miles Morales و Demon’s Souls، حيث تشكل النسخ الرقمية من الألعاب النسبة الأكبر في عدد المبيعات، وهذا يرجع لعدة أسباب أهمها هو حالة الإغلاق التي إنتشرت في العديد من مناطق العالم من جراء إنتشار فيروس كوفيد-19.

وبلغت مبيعات الألعاب الرقمية خلال الربع الرابع من عام 2020 مانسبته 79٪ ونسبة 65٪ من مجمل العام، وهذه الزيادة تقدر بـ 12% مقارنة بالعام 2019، حيث يستمر متجر بلايستيشن بالنمو محققاً أكثر من 13.71 مليار دولار خلال السنة المالية 2020، وهو يعتبر أكبر عام له على الإطلاق.

وإذا قمنا بعملية حساب بسيطة فسوف تلاحظ بأنه في المتوسط يتم بيع 600000 لعبة خلال متجر بلايستيشن الرقمي كل يوم وعلى مدار العام، أي أقل من سبع ألعاب في الثانية، ولو أضفنا عدد ألعاب التجزئة الفيزيائية والمتاجر الرقمية الأخرى، سيرتفع تلك الرقم إلى 933000 لعبة تُباع بشكل يومي ، أي 10.75 لعبة في الثانية.

ولضمان عدم تباطىء هذه الأرقام أكد الرئيس التنفيذي لشركة سوني في وقت سابق أن بلايستيشن 5 سيحتوي على ألعاب حصرية أكثر من أي جيل قبله، بينما أكد هيروكي توتوكي المدير المالي لشركة سوني أن الشركة تعتزم تحسين مكتبة الألعاب الخاصة بها من خلال الإستثمار الداخلي والخارجي.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button