الاخباربلايستيشن 4

وثائق محكمة حول لعبة Fortnite تفاجئ الكثير حول المنصات الاكثر جني لارباح اللعبة

تعد لعبة Fortnite واحدة من اشهر العاب الباتل رويال التي قدمت تجربة القتال الملكية على جميع المنصات الترفيهية سواء الاجهزة المنزلية او الهواتف الذكية او الحاسب الشخصي ولكن تمتلك اللعبة على الهواتف الذكية ربما القاعدة الاكبر من الجمهور كونها الاكثر تداول وتصل الى اكبر قاعدة جماهيرية ولكن اليكم المفاجأة!!

نحن نعلم انه هناك مشكلة قضائية بين كل من شركة ايبيك المطورة للعبة Fortnite وشركة ابل بسبب حجب الاخيرة للعبة على متجر ios وماك ويبدو ان هذه المواجهة القضائية بدأت تكشف بعض الخفايا التي تخفيها شركة ايبيك عن العامة احدثها عوائد اللعبة على هذه المنصات.

حسب وثائق المحكمة التي وجدت طريقها الى الانترنت (عبر theverge.com) فقد تبين ان جهاز بلايستيشن 4 مسؤول على قرابة 50% من عوائد اللعبة بالكامل اي ان معظم المشتريات التي تتم داخل اللعبة مالكي اجهزة بلايستيشن 4 هم الاكثر اقبال عليها بينما يأتي الاكسبوكس في المركز الثاني بنسبة 27% ويليه اجهزة ios بنسبة 7% واخيرا اجهزة اندرويد وPC ونينتندو سويتش بنسبة 18% موزعه عليها.

اذا رغم ان شعبية مثل هذه الالعاب كبيرة على الهواتف الذكية وPC الا ان نسبة العوائد التي تحققها الشركة من خلالها هي الاقل على الاطلاق والسبب يكمن في نظام الحماية التي يقدمها جهاز بلايستيشن 4 والذي يمنع اختراق اللعبة وقرصنتها او استخدام برامج الغش التي تغني اللاعب عن شراء المكونات من داخل اللعبة والامر نفسه يحدث مع جهاز اجهزة اكسبوكس ولكن القاعدة الجماهيرية هنا تلعب دور كبير حيث هناك اكثر من 115 مليون جهاز بلايستيشن 4 حول العالم مقبل النصف تقريبا لجهاز اكسبوكس وان وهذا يلعب دور كبير وفعال في دفع عوائد اللعبة.

هذه الارقام السرية تكشف ايضا مدى قوة التعاون الذي تحافظ عليه شركة ايبيك مع شركة سوني وتحرص على ربط معظم منتجاتها بعلامة بلايستيشن اخرها كان الاستثمار الذي بلغت قيمته 200 مليون دولار اودعتها سوني في مشاريع مختلفة لشركة ايبيك وايضا استعراض الاخيرة لمحركها القوي Ureal Engine 5 على جهاز بلايستيشن 5 والذي صمم في الاساس ليتناسب مع البنية البرمجية للجهاز ويظهر كامل قوته التقنية.

هل انت من لاعبي Fortnite؟ ماهي المنصة التي تلعب اللعبة عليها وهل قمت من قبل بشراء المحتوى من داخل اللعبة او استخدام V-Buck للشراء؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار