اللعبة الاستراتيجية الأفضل على الأجهزة المنزلية X-Morph: Defense تعرف عليها أكثر قبل انتهاء عرض الخصم الضخم..

لأول مرة ستشعر بالمتعة في لعب دور الفضائي الشرير الذي سوف يدمر كوكب الأرض..

إحدى أكثر أنواع الألعاب التي بدأت تجذبني خلال السنوات الأخيرة هي ألعاب Top-Down Shooter أو ألعاب اطلاق النار من الأعلى الى الأسفل، وهي التي تشاهد فيها الخريطة والشخصية او اللعبة عموماً من الأعلى، وهي أقرب الأنواع للألعاب الاستراتيجية، وكذلك ألعاب “Tower Defense” أو الدفاع عن البرج، ولو رجعنا في الزمن قليلاً سنجد أن لعبة X-Morph: Defense هي اللعبة الوحيدة التي تمكنت من مزج جميع تلك العناصر في لعبة واحدة وبكل احترافية واتقان.

لنتعرف أكثر على اللعبة.

لعبة X-Morph: Defense هي من ألعاب اطلاق النار الاستراتيجية والفريدة من نوعها بنظام Top-Down Shooter والدفاع عن البرج، من تطوير ونشر استديو Exor Studios، الذي أصدر مؤخراً اللعبة الناجحة للغاية The Riftbreaker، وأكثر ما يميزها هي رسوماتها الدقيقة للغاية، والفيزياء المتقنة بشكل يجعلني مذهول من أن اللعبة صدرت في نهاية عام 2017.

X-Morph: Defense

أكثر من ذلك تمتلك اللعبة قصة مشوقة تتمثل بكائن فضائي آلي يدعى X-Morph يمتلك تكنولوجيا متقدمة للغاية، ويحتاج الى تثبيت نفسه في عدة قواعد منتشرة عبر القارات في الكرة الأرضية لكي يضمن غزوها والسيطرة على مواردها، وستقوم المركبة الفضائية X-Morph التي تمتلك مجموعة من أسلحة الفضائيين الفريدة بالدفاع عن مركزها، من خلال التصدي لموجات القوى البشرية القادمة التي تحاول يائسة إيقافك بكل الجيوش لديها من الآلات ودبابات وطائرات ومقاتلين تمتلكهم، لدرجة أنهم أصبحو يائسين والقارات تسقط تحت يد الفضائيين، حتى اضطرو لاستخدام وابتكار آلات الحرب لديهم والتي كانت تحت التجارب.

X-Morph: Defense

سيسبق كل موجة من الأعداء مرحلة التجهيز التي تمكنك من معرفة مسبقة بنوع الأعداء القادم، وبعض التشويق في التنصت على محادثات القائد الأعلى للقوات المسلحة لكوكب الأرض، وبامكانك كذلك توقع مساراتهم وهذا يساعدك من أجل التخطيط لدفاعاتك، حيث يمكنك بناء الأبراج الدفاعية التي تتمثل في عدة أنواع قابلة للتطوير، وتستطيع ربطها ببعض لعمل حاجز من الليزر يغير من مسار الأعداء ويمنعهم من التقدم، ويطيل فترة وصولهم الى قاعدتك “النواة”.

بيئات اللعبة الخلابة والمتقنة تم تصميمها بعناية وتفصيل كبيران، ومايميزها أنها قابلة للتدمير، سواء ناطحات السحاب والعمارات والمنازل والمصانع وكل شيء أمامك بشكل ديناميكي متقن للغاية، وبامكانك استغلال هذه البيئة من أجل تغيير مسار أعدائك عن طريق إسقاط ناطحة السحاب على مسار معين لكي يغلق مسلك في أسفله، وهذا دليل على فيزيائة اللعبة المتقدمة.

كيف، وأين أستطيع لعب هذه اللعبة؟

تستطيع لعب اللعبة من صديقك او عبر الانترنت، وهي متواجدة حالياً على جهاز بلايستيشن 4 و 5 عبر التوافق المسبق، ولديها خصم ضخم للغاية يصل الى 70 بالمائة من سعرها الأصلي بـ 6.89 دولار، و 4.59 دولار فقط لمشتركي بلايستيشن بلس، وصدرت كذلك على الحاسوب الشخصي عبر متجر Steam، وأجهزة اكسبوكس ونينتندو سويتش.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button