لن تنتظر طويلاً من اجل وصول لعبة STALKER 2 الى بلايستيشن 5..

تحديث: 14 يونيو 2021 – ظهرت لعبة STALKER 2 في حدث اكسبوكس الخاص بمعرض E3 2021 مؤخرا حيث بدت اللعبة رائعة سواء من حيث قوة الرسومات او نظام اللعب والاسلوب الروائي للقصة وعلمنا ايضا ان اللعبة ستكون حصرية على اجهزة اكسبوكس ولكن يبدو ان هذه الحصرية لن تكون طويلة وستجد اللعبة طريقها الى اجهزة بلايستيشن.

من خلال احد الوثائق القضائية المسربة للمعركة المستمرة بين كل من شركة ايبيك وشركة ابل ظهرت معلومات تكشف عن لعبة STALKER 2 وحصريتها على اجهزة اكسبوكس حيث اظهرت هذه الوثائق ان اللعبة ستكون حصرية بشكل مؤقت على منصات مايكروسوفت وبالتحديد لمدة 3 شهور فقط وهذا يعني ان اللعبة عندما تصدر يوم 28 ابريل من العام القادم 2022 فسوف تصل الى المنصات الاخرى خلال شهر اغسطس على باقي المنصات.

بالطبع كون اللعبة مخصصة لاجهزة الجيل الجديد من اجهزة اكسبوكس فهذا يعني اننا سنرى اللعبة تصل الى جهاز بلايستيشن 5 بعد انقضاء هذه الفترة القصير.

هذه المعلومات غير مؤكدة حتى لحظة تحديث هذا التقرير وننتظر المزيد من التفاصيل من GSC Game World المطور والناشر للعبة والذي نتوقع الكشف عنها في وقت لاحق.


الموضوع الاصلي..

30 ابريل 2021 – شهدنا مؤخرا الاعلان عن لعبة STALKER 2 التي حصلت ايضا على استعراض قصير وسريع لاسلوب اللعبة وشاهدنا جودة الرسومات والمؤثرات التي تستغل قدرات اجهزة الجيل الجديد بشكل جيد واليوم يشاركنا المطورين تحديثات جديدة حول مصير نسخة بلايستيشن 5 بالتحديد.

سلسلة التصويب والبقاء ستولكر هي من أشهر السلاسل على الإطلاق وعلى الرغم من مرور وقت طويل على آخر جزء إلّا أنّ اللاعبون ما زالوا يعملون على تعديلات ويلعبون الأجزاء السابقة, جميع الأعين الآن على STALKER 2 التي ستصدر حصرياً على اكسبوكس سيريس والحاسب الشخصي وفي حال كنت تتمنى صدورها على منصة سوني، هذا الخبر سيحزنك.

في مقابلة لموقع Gaming Bolt مع استديو GSC Game World المُطور للعبة، أكّد الفريق أنّهُ لا يوجد أيّ خطط لإطلاق STALKER 2 على بلايستيشن 5. هذا يعني لا تتوقعوا إصدارها هذا العام او العام المقبل. المطورون لم يقتلون فرصة إطلاقها على المنصة المنافسة ولكنهم قالوا “بالوقت الحالي”، قد يتغير هذا الأمر او قد لا يتغير.

تعقيباً على هذا الموضوع، أخبرنا الفريق أنهم تفاوضوا بشأن الاحتمالات مع مايكروسوفت ورأوا العديد من الفرص الجيدة للعلامة التجارية الخاصة بهم بما في ذلك خدمة Game Pass التي ستصدر عليها STALKER 2 باليوم الأول. أخبرونا أيضاً أنهم يركزون على نسخة اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس بشكل كامل.

في ذات المقابلة، صرّح مطوري لعبة التصويب والرعب بالعالم المفتوح أنّ S.T.A.L.K.E.R. 2 هي لعبة جيل جديد وكان من المستحيل أن يتم تطويرها على اكسبوكس وان او بلايستيشن 4. يجدر بالإشارة إلى انّ اللعبة ستعمل بوضوح 4K على اكسبوكس سيريس اكس مع دعم لتقنية HDR على المنصتين. أيضاً علمنا سابقاً أنها ستدعم وضع تتبع الشعاع ووضع 120 إِطاراً بالثانية.

ستصدر اللعبة في وقتٍ لاحق من العام وهي تعتبر من العناوين الحصرية البارزة لمايكروسوفت وأنا أتطلع جداً لتجربتها لأنّ السلسلة تعتبر من كلاسيكات هذا النمط ولها دور في دفعه للأمام. هل كنتم تتمنون الحصول على إعلان لنسخة بلايسيتشن 5؟ ما رأيكم باللعبة؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button