مخرج لعبة The Witcher 3 يغادر CD Projekt بعد اتهامه بالتنمر..

أعلن المدير الإبداعي ومخرج لعبة الآر بي جي والعالم المفتوح The Witcher 3 من استديو التطوير البولندي CD Projekt عن استقالته بعد التحقيق في قضية اتهم فيها بالتنمر على فريق العمل الذي يعمل معه، وذلك وفقًا لما ذكرته مجلة بلوميرغ قبل قليل

كونراد توماشكيويتش يعمل كذلك بمنصب نائب رئيس إستوديو CD Projekt RED حيث كان خلال الأشهر القليلة الماضية تحت التحقيق بسبب قضية تنمر ومهاجمة لأعضاء فريق التطوير الذي يعمل معه، وهو مانفاه توماشكيويتش بشكل قاطع.

ومع وصول التحقيقات الى نهايتها، تم التأكد بأن المخرج توماشكيويتش غير مذنب في تلك القضية، ولكن مع الأسف الشديد ووفقًا لرسالة بريد إلكتروني داخلية تم إرسالها الى جميع موظفي CD Projekt، فقد قرر المخرج ترك الشركة.

المخرج والمبدع توماشكيويتش كتب في رسالتة أنه متأسف من شعور الكثير من الناس بالخوف والتوتر وعدم الراحة بالعمل معه، ولذلك يعتذر عن هذه المشاكل والفوضى التي تسبب بها.

وتعتبر لعبة The Witcher 3 واحدة من اكثر الألعاب نجاحاً وشهرة لدى الناشر CD Projekt والجميع كان يتوقع بأن يكون كونراد دوراً هاماً ورئيسيًا في الجزء القادم من السلسلة التي اكد الاستيديو انهم بصدد العودة اليها، وذلك النجاح أدى الى حصول اللعبة على عشرات الجوائز والتقييمات الكاملة، ووصل نجاح العمل الى إنشاء مسلسل على منصة Netflix من بطولة Henry Cavil حيث حقق ايضا نجاح كبير وها نحن نستعد لاستقبال الموسم الثاني منه على احر من الجمر.

ورغم أن  المخرج قد أثبتت التحقيقات برائته في القضية، إلا أن تابع وقال في البريد الإلكتروني :

سأواصل العمل على نفسي، تغيير السلوك عملية طويلة وشاقة، لكنني لا أستسلم، وآمل أن أتغير.

هذه الأخبار تعتبر ضربة أخرى لسمعة أستديو التطوير CD Projekt التي واجهت حملة إعلامية شرسة وصلت الى أروقة المحاكم، وذلك بسبب ماحدث مع Cyberpunk 2077، وإزالتها من متجر بلايستيشن الرقمي، ناهيك عن فضيحة الإبلاغ عن أن أعضاء مجلس إدارة CD Projekt Red حصلوا على المكافآت بالملايين، بالمقابل حصل الموظفون على جزء بسيط من المكافآت التي كانوا يتوقعونها.

لا ندري ما مدى تأثير استقالة توماشكيويتش على مستقبل الاستيديو الذي يبحث العودة الى سلسلة The Witcher من اجل انقاذ نفسه من كارثة Cyberpunk وحفظ ماء الوجه امام الجمهور الذي طالما وثق فيه وجعلة يحصد ملايين الدولارات من لعبة Cyberpunk قبل حتى ان تصدر.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى