وثائق سرية أخرى من قضية Apple و Epic تظهر أرباح الناشرين، وسوني على رأس شركات الألعاب

لا يزال الصراع بين كل من شركة Apple و Epic Games محتدمًا في أروقة المحاكم الأمريكية، ولا تزال كل منهما تحاول إستخدام كل ما لديها من قوانين وأدلة من أجل إثبات صحة ما تدعيه لكي تستطيع إنهاء هذا النزاع القانوني الذي طالت مدته لصالحها، ونتيجة لذلك، تستمر الوثائق والأرقام السرية للعديد من الشركات بالظهور على وسائل الإعلام، آخرها أرقام أرباح الناشرين.

كان آخرها ظهور وثيقة مسربة تفيد بأن شركة مايكروسوفت كانت تخطط من أجل إحداث تغيير كبير في سياسيات المتجر الخاص بها، والوثائق التي تم الإطلاع عليها تعود الى قضية شركة Apple ضد Epic Games التي كان سببها لعبة Fortnite حيث أظهرت الوثيقة بأن مايكروسوفت تخطط من أجل تخفيض نسبة معاملاتها من الأرباح المقطوعة على نشر العاب الطرف الثالث على متاجرها الرقمية على نظام وندوز وإكسبوكس الى 12% بدلاً من المعمول عليه في الوقت الحالي 30% والذي تعتمدة معظم الشركات الكبرى مثل سوني وايبيك.

وثيقة أخرى مسربة من وراء القضية السابقة الذكر تكشف عن أرباح الناشرين من الشركات العملاقة مثل Apple و EA و Activision  وغيرها من الشركات بالإضافة الى كل من شركة سوني ومايكروسوفت خلال العام 2019 وإليكم القائمة التي كانت كالتالي..

Apple EA Activision Sony Microsoft Google Nintendo Netease Epic Tencent
5.2 مليار دولار 1.2 مليار دولار 1.6 مليار دولار 4.1 مليار دولار 1.6- 2.3 مليار دولار 3.2 مليار دولار 2.3 مليار دولار 2.4 مليار دولار 1.08 مليار دولار 6.3 مليار دولار

كما نلاحظ بأن العملاق الصيني والناشر Tencent على رأس الشركات المذكورة من حيث تحقيق الأرقام بأرباح بلغت 6.3 مليار دولار خلال عام 2019، بينما جائت شركة ابل ثانياً خلال نفس العام من حيث تحقيق الأرباح وشركة سوني ثالثاً بين كبرى الشركات والأولى بين نظيراتها من وراء ألعاب الفيديو والأجهزة مقارنةً بشركة نينتندو ومايكروسوفت التي حققت إيرادات ترواحت مابين 1.6 الى 2.3 مليار دولار.

السؤال المطروح والمحير هنا هو، هل قسم الألعاب مربح لشركة مايكروسوفت حسب سياستها التي تقوم بها من خلال التركيز على الخدمات الرقمية بدل مبيعات منصاتها؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button