هذه 5 اشياء ستذهلك في لعبة Resident Evil 8 Village, تعرف عليها..

لعبة Resident Evil 8 Village اصبحت الان متاحة والكثير منا ربما قد بدأ اللعب وخوض تجربة ربما تعيد لنا خليط ما بين الرعب الكلاسيكي الذي نشئنا عليه مع الاجزاء الاصلية والرعب المعاصر الذي قدمته لنا السلسلة لاول مرة في الجزء السابع, هذا الخليط سيعطينا في النهاية تجربة ممتعة ولن تخلوا من لحظات القفز عن المقعد والانبهار ايضا.

تم تصميم اللعبة هذه المرة بشكل يستغل قدرات الجيل الجديد بشكل كبير وقد ساعد ذلك في تحسين تجربة اللعب خاصة فيما يتعلق بتصميم عالم اللعبة الذي يلعب دور كبير في اضفاء اجواء الرعب طوال الوقت بجانب عناصر اخرى مثل الموسيقى والاعداء والالغاز التي طالما تميزت بها السلسلة.

في هذا التقرير سنتحدث عن 5 عناصر اساسية في اللعبة تم استغلالها بشكل جيد في Resident Evil 8 Village لتقديم تجربة ترجعنا بشكل كبير الى الرعب الكلاسيكي والشعور الحقيقي الذي كان ينتاب اي شخص منا عندما يضغط على زر البداية.

عالم لعبة Resident Evil 8 Village


ستقدم لك لعبة Resident Evil 8 Village هذه المرة تجربة مختلفة بعض الشيء عن الاجزاء الاصلية التي تلتزم بالخطية والبحث في الممرات بشكل كبير خلال استكشاف عالمها حيث ستكون هنا مع عالم يتكون من قسمين الاول هو القلعة والثاني هو القرية التي ستنطلق منها في البداية.

القرية ستقدم لك مساحات شبه مفتوحة يمكنك التنقل بينها واستكشافها وجمع الموارد واكتشاف الاسرار المخفية في زواياها ولكن لا تقلق فلن تشعر بالضياع ابدا وستعرف طريقك الى المسار الصحيح بكل سهولة خاصة مع وجود خريطة تكشف لك عن الاماكن التي زرتها والاماكن التي مازالت لم تستكشف او لم يتم التقاط كل ما فيها من موارد حيث ستتميز باللون الاحمر.

Capcom reveal Resident Evil Village during PS5's "Future of Gaming" event | GodisaGeek.com

التنقل بين منازل القرويين واستكشافها واظهار لمسات الدمار التي تشير الى ان اهلها قد تم مهاجمتهم من خلال قوى وحشية دموية حيث سترى الدماء والفوضى في المنازل وايضا ستجد الطعام اما قيد التجهيز او انه على طاولة السفرة ولكن لم يجد اهل المنزل الوقت لتناولة بعد ان تعرضوا لهجوم مباغت او انهم فروا قبل ان يقعوا تحت وطئة المستذئبين.

هذه اللمسات ستجعلك تشعر بواقعية الرعب الذي انت بصدد الدخول اليه من اوسع ابوابة وستجعلك تشعر بالقلل طوال الوقت وهذا احد العناصر التي ستساهم في اعطاء متعة كبيرة خلال مغامرتك في عالم اللعبة.

Resident Evil' Showcase: Celebrating 25 years of RE | Talon Marks

المنطقة الاخرى التي ستصل اليها هي القلعة او القلاع ان صح التعبير حيث تعد هذه المناطق مغلقة ومحددة لبعض الشخصيات البارزة من الاعداء ولكنها مصممة بطريق ستذهلك منذ اللحظة الاولى لدخولها.

فمثلا قصر دومتريسكو ملكة مصاصي الدماء, ستجد مدى روعة تصميم قلعتها الشاهقة حيث ترك المطورين لمساتهم الجمالية في كل زاوية وكل جدار وكل ممر فيها وكأنها قصر حقيقي يمتلكه احد الاغنياء الفاحشي الثراء.

New screenshots for Resident Evil Village showcase an eerie, snowy town of werewolves | Windows Central

ايضا تم استخدام الظلال والاضاءة بطريقة جدا رائعة خاصة اذا كنت تلعب اللعبة على احد اجهزة الجيل الجديد حيث ستشعر بالفعل بأنك في مكان غريب ومرعب ولكنه مبهر للعيون مع تلك الاضواء التي تنبعث من الاباجورات والمعلقات وكذلك عند السير في الممرات الضيقة التي استخدمت فيها الاضاءة بطريقة ستشعرك بالترقب والخوف من ما ينتظرك في نهايتها.

الامر لن يقتصر على قلعة ديمتريسكو فقط وسيكون هناك منشأت ضخمة اخرى ستستكشفها في عالم اللعبة خاصة مكان اقامة ايزنبيرغ اخيها لديمتريسكو والذي يعشق الالات والميكانيكية وستتعرف على ذلك عندما تزور منشأته الضخمة المملوءة بالتفاصيل وتحاول الهروب منها.

الالغاز في Resident Evil 8 Village


تعد الالغاز من اهم عناصر اللعبة في سلسلة Resident Evil ورغم ان التركيز عليها لم يكن بذلك القدر في Resident Evil 7 الا ان Resident Evil 8 Village ستقدم لك تجربة مميزة مع هذه الالغاز التي ستتنوع ما بين الالغاز الصغيرة والمركبة التي تحتاج منك للبحث والاستكشاف من اجل ان تصل الى الحل.

Resident Evil Village: How to solve the Statue Puzzle | Rock Paper Shotgun

الالغاز في لعبة Resident Evil 8 Village تنقسم ما بين الغاز تحتاج منك للعثور على قطعة ناقصة في احد البوابات او الالات الميكانيكية وما بين تجميع المفاتيح التي ستمكنك من الوصول الى البوابات الرئيسية في اللعبة.

كابكون قدمت عدة تجارب مختلفة في هذا الجزء من اجل طرح الالغاز وجميعها ستشعرك بالرضى حول التعمق والتنوع التي قدمت من خلاله واذا كنت من اللاعبين المخضرمين الذين لعبة الاجزاء الكلاسيكية الاولى فسوف تشعر بنفس الشعور عندما تجد نفسك تقف اما احد هذه الالغاز وتبدأ بمهمة البحث عن الحل.

الاعداء


حسنا, منذ الجزء السابع (مع الجزء الرابع) بدأت السلسلة تبتعد بعض الشيء عن العدو الكلاسيكي وهم الزومبي حيث اصبح الان هناك عدو اخر يدى القرويين وفي هذا الجزء سنشهد ظهور خصم جديد يدعى المستذئبين الذين سيكونوا اكثر وحشية وضراوة من اي خصم اخر قد واجهته في السلسلة من قبل.

All Resident Evil Village monsters & enemies: Lady Dimitrescu, Lycans, Heisenberg, more - Dexerto

المستذئبين يمكنهم ان يتسلقوا الجدران ويحتلون اسطح المنازل ويراقبون خصمهم الى حين الاقتراب منهم ثم يستدعون بعضهم البعض من اجل الانقضاض على فريستهم هذه الخصائص ستلاحظها في اللعبة اذا كنت تلعب على مستوى صعوبة عادى او اعلى حيث ستشعر بضراوة المواجهة معهم.

ايضا هناك مصاصي الدماء الذين ستواجههم في المناطق المخفية والممرات تحت الارض ولكن لن يكونوا بضراوة وشراسة المستذئبين.

الكشف عن أداء Resident Evil Village على جميع المنصات المنزلية - المندرة أف أم

هذا فيما يتعلق بالاعداء الاعتياديين الذين ستواجههم خلال تنقلك واستكشافك عالم اللعبة ولكن ايضا سيكون هناك قادة ميدانيين بأحجام كبيرة ستحتاج الى وقت طويل للتعامل معهم وفي النهاية سيكون هناك القادة الاساسيين الذين تسعى للقضاء عليهم واولهم السيدة ديمتريسكو واخيها ايزنبيرغ ولكن هناك ايضا المزيد من المفاجأت التي ستنتظرك في اللعبة.

بالمختصر المفيد فقد تم تصميم الاعداء بطريقة تزيد من اجواء الخوف وخاصة عندما تتوقع ظهورهم في اي مكان حيث سينتابك شعور الترقب والفزع عندما تنتقل من مكان لاخر خاصة في القرية.

الموسيقى والاصوات


دائما تكون الموسيقى لها دور كبير وفعال في اضافة المزيد من اجواء الرعب والترقب الى العاب الرعب ولعبة Resident Evil 8 Village لن تفتقر الى ذلك بل يمكن القول بأن الموسيقى قد تم استغلالها بصور هي الافضل حتى الان لادخال اللاعب من خلالها الى اجواء الرعب والخوف.

الموسيقى تتموج ما بين الترقب وانت تستكشف بعض الاماكن وكأنها تقول لك احذر فهناك ربما شيء ينتظرك خلف تلك الزاوية او هنا او هناك, اجواء الترقب هذه ستسيطر عليك بشكل كبير خلال اللعب ولكن في حال كان هناك خصم يقترب منك خاصة حين تطاردك السيدة ديمتريسكو فسوف تتحول الموسيقى الى الرثم السريع وكأنها تقول لك اهرب الى ابعد مكان يمكنك الوصول اليه.

ايضا من بين الاشياء التي ابهرتني هي الموسيقى التي تظهر عندما تصل الى غرفة الحفظ, هل تتذكرون الموسيقى التي كانت تشعرنا بالراحة والهدوء في Resident Evil 1 او 2 او حتى 3 عند الدخول الى غرفة الحفظ؟! نفس الامر تم استخدامه هنا وكأن الموسيقى تقول لك خذ قسط من الراحة انت في امان هنا.

Resident Evil Village Part 5 | Wine Cellar, Terrace, and Courtyard - VG247

ايضا اصوات الوحوش التي تواجهها في القرية او داخل المنشأت وتوزيع الصوت بتقنية 3D اذا كنت تستخدم سماعة جهاز بلايستيشن 5 حيث ستضعك في رعب حقيقي وانت تتجول وتترقب ان يقفز عليك احد هذه الوحوش من احد الجوانب وانت تتلفت طوال الوقت يمينا ويسار.

الترابط القصصي


قصة Resident Evil 8 Village تدور هذه المرة ايضا حول “ايثان ونترز” الزوج الذي فقد زوجته في الجزء السابع وبدأ رحلة البحث عنها ولكن هذه المرة سيكون الاب الذي فقد ابنته الرضيعة وسيبدأ مغامرة البحث عنها ايضا.

الترابط القصصي بين الجزء السابع والثامن كبير واساسي لفهم قصة اللعبة واحدثها التي ربما لن تكون واضحة امام اللاعبين الذين سيبدئوا بالجزء الجديد دون تجربة الجزء السابق رغم ان اللعبة ستضعك في ملخص سريع قبل البدء في المغامرة الجديدة الا ان هذا لا يكفي وربما يكون كافي لمن قام بانهاء الجزء السابع منذ اطلاقه قبل عدة سنوات ويريد انعاش ذاكرته فقط.

القصة ستكون مترابطة ولكن ما لفت انتباهي هنا هو “الدووك” او التاجر الشهير الذي سنشهد عودته من الجزء الرابع ولكن بشكل جديد وايضا سيكون له دور في قصة اللعبة, كيف ذلك؟

التاجر او الدووك سيكون من شخصيات NPCs التي ستساعدك في اكتشاف قصة اللعبة وسيضع لك التلميحات حول حل بعض الالغاز التي تكمل القصة في مشاهد سينمائية وكأنه شخصية NPCs, بمعنى اخر لن يكون مجرد نقطة تقف عندها لشراء او بيع او حتى ترقية الاسلحة بل سيكون له بين الحين والاخر مشاركة في توصيل خيوط القصة.

لا اريد الغوص اكثر في هذه النقطة لتجنب افساد التجربة الكاملة في حال لم تلعب اللعبة حتى الان ولكن ما اريد ان اشير اليه هنا ان قصة اللعبة تم تقديمها بشكل افضل من اي وقت مضى رغم قصرها الا انها كانت دسمة ومملوءة بالاحداث التي ستجيب لك عن الكثير من التسائلات وربما تفتح الباب للجزء التالي من السلسلة.

هذه اكثر العناصر التي اذهلتنا ونحن واثقين انها ستذهلك عندما تبدأ في مغامرة الرعب والبقاء الجديدة لاستكشاف جانب جديد من جوانب الشر المقيم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى