مساحة ضخمة تحتاجها لعبة Mass Effect: Legendary Edition على جهازك..

لعبة Mass Effect: Legendary Edition وهي عبارة عن ثلاثية محسنة، من أكثر الألعاب المنتظرة هذا الشهر بعد لعبة الشر المقيم الجديدة، لانها بالفعل لدينا ذكريات رائعة للغاية مع هذه الثلاثية التي صدرت في وقت سابق خلال الجيل الماضي، والتي تعد من أفضل ألعاب تبديل الأدوار من تطوير استديو BioWare.

قد يتسائل اللاعب العربي عن المساحة المطلوبة لتثبيت الثلاثية المحسنة على الأجهزة المنزلية مثل بلايستيشن وإكسبوكس، حيث سيتطلب تنزيلها توفر مساحة لا يقل عن 100 جيجابايت من مساحة التخزين، وهي خاصة بالنسخة الأوروبية من اللعبة التي تتضمن فيها مجموعة كبيرة من اللغات المتعددة.

وسوف تتطلب النسخة الأمريكية من اللعبة 80 جيجابايت من مساحة التخزين، وسوف تتضمن كلا النسختين تحديث اليوم الأول الذي سيبلغ حجمه 11 جيجابايت وهو يعمل على تحسين الأداء والرسومات في اللعبة.

على عكس سلسلة ألعاب Mass Effect الأصلية التي كانت تتطلب فقط 23 جيجابايت، ولكن الفرق ان النسخة المحسنة  ستحتوي على رسومات أفضل وأداء أفضل، ولأن استديو BioWare أكد أن النسخة ستقدم وضعين مختلفين على الأجهزة المنزلية، الأول يركز على الرسومات والثاني يركز على الأداء، وستعمل الثلاثية بدقّة 1080 بيكسل على 30 إطار بالثانية او 1080 بيكسل على 60 إِطار بالثانية.على بلايسيتشن 4 واكسبوكس وان.

على بلايستيشن 4 برو واكسبوكس وان اكس واكسبوكس سيريس اس، ستعمل السلسلة على دقّة 4K و 30 إِطاراً بالثانية او على دقّة 1440 بيكسل و 60 إِطاراً بالثانية، عندما نصل على الجيل الجديد، بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس، نرى فرق كبير على عكس الأجهزة الأخرى.

على بلايستيشن 5، تعمل لعبة Mass Effect: Legendary Edition بدقّة 4K UHD او 1440 بيكسل على 60 إِطاراً بالثانية ولكن على اكسبوكس سيريس اكس، يمكنك اللعب بدقّة 4K UHD على 60 إِطاراً بالثانية او 1440 بيكسل على 120 إِطاراً بالثانية. هذا يعني أنّ جهاز مايكروسوفت هو الوحيد القادر على تشغيل اللعبة بـ 120 إِطار بالثانية بالنسبة إلى الأجهزة المنزلية.

هل ستقوم بشراء لعبة Mass Effect: Legendary Edition عندما تصدر يوم 14 مايو (5) الجاري, وعلى اي منصة ستقوم بشراء اللعبة؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى