10 نقاط يجب ان تعرفها عن الاكسبوكس وان اكس قبل شرائه..

بعد ان اطلقت سوني البلايستيشن 4 برو الذي يعد نسخة محسنة من البلايستيشن 4 العادي قامت مايكروسوفت بالاعلان مباشرة عن الاكسبوكس وان اكس الذي عرف في بداية الامر بمشروع العقرب بمواصفات عالية تفوق اي جهاز العاب منزلي حتى الان و نستعد لاستقبالة خلال ايام لينضم رسميا الى عائلة الاكسبوكس وان.

الاكسبوكس وان اكس يعد ايضا نسخة مطورة من الاكسبوكس وان حيث سيدعم وضوح 4K و سيكون ادائه اسرع من النسخة الحالية بجانب بعض التحسينات على رسومات الالعاب مقارنة بالاكسبوكس وان العادي.

في كل الاحوال سنسلط الضوء هنا على بعض النقاط التي قد تكون اسئلة تدور في بال البعض منا حول الجهاز و بعض الاستخدامات و الخدمات التي ستتوفر فية, دعونا نبدأ:

1- الجهاز سيدعم العاب الاكسبوكس 360 و الاكسبوكس الاول:

نعم سيستمر دعم خاصية backwards compatiblety لانه بكل بساطة مبني على نفس بنية الاكسبوكس وان غير انه سيقدم قوة اكثير لتشغيل الالعاب بوضوح اعلى و تحسين في جودة الرسومات.

2- يمكنك نقل كل بياناتك من الاكسبوكس وان الى الاكسبوكس وان اكس:

 

العملية سهلة و تعطيك كل الاختيارات فيمكنك ان تسجل الدخول من خلال نفس حسابك على الاكسبوكس وان اكس و البدء بتحميل الالعاب و التطبيقات او يمكنك نقل كل شيء بشكل مباشر من خلال الشبكة المحلية او يمكنك نقل العابك و تطبيقاتك من خلال قرص صلب خارجي.

3- ليس من الضرورة ان تمتلك تلفزيون 4K:

صحيح ان الجهاز قد صمم ليعرض الالعاب و الوسائط بوضوح 4K حقيقي ولكن هذا لا يجبرك ان تمتلك تلفاز يدعم هذا الوضوح لتتمكن من الاستفادة منه حيث ستشهد ايضا جودة افضل حتى على شاشات 1080p و هذا بسبب ضغط الصورة من وضوح 4K الى 1080p و الذي سيجعلها تبدو افضل بكثير ايضا سيكون اداء الالعاب افضل من حيث معدل الاطارات و نقاط التحميل و ايضا جودة الرسومات.

  مطوري لعبة Gears 5 يكشفون عن عدو جديد ستواجه في اللعبة..

4- يمكنك وضع اي صورة تلتقطها خلفية لواجهة الجهاز:

يمكنك ان تضع لمساتك الشخصية على مظهر الشاشة الخاصة بواجهة المستخدم للجهاز و ذلك بالتقاط اي صورة من احد العابك المفضلة بالضغط مرتين متتاليتين على زر الاكسبوكس الرئيسي في وحدة التحكم لتظهر لك شاشة التقاط الصور من ثم اضغط على زر Y لحفظ الصورة الملتقطة و بعد ذلك اضغط ضغطة مطولة على زر الاكسبوكس الرئيسي و اختر وضع الصورة كخلفية.

5- تابع تحديثات العابك بشكل سريع:

هذه الخاصية تمكنك من متابعة جميع التحديثات و الاخبار و النشاطات التي ممكن ان تحدث للعبتك المفضلة و متابعتها بكل سهولة و ذلك من خلال الدخول الى قائمة العابي و تطبيقاتي من ثم اختيار اللعبة التي ترغب في متابعة تحديثاتها و الضغط على زر A لاظهار القائمة من ثم اختر اضافة الى الواجهة الرئيسية و هناك ستجد بشكل تلقائي ظهور اللعبة و جميع تحديثاتها.

6- الوصول السريع Pin:

اذا كنت تريد الوصول الى احد العابك التي تلعبها بشكل متكرر او فتح احد التطبيقات بشكل سريع فيمكنك ان تجعلها في الواجهة الرئيسية و يمكنك فعل ذلك من خلال الذهاب الى قائمة العابي و تطبيقاتي ثم الضغط على زر A و من القائمة اختر اضفها الى Pins لتجدها ظهرت في الواجهة الرئيسية و يمكنك هناك تنظيم و اعادة ترتيب العناصر بالطريقة التي ترغب بها.

7- تغير صور الملف الشخصي Gamespic:

اذا كنت تريد ان تظهر شكلك الحقيقي لاصدقائك على الشبكة فيمكنك الان ان تضع صورتك الشخصية و ذلك من خلال وضع الصورة على ذاكرة فلاش او قرص خارجي و الدخول الى ملفك الخاص للتعديل عليه و من خلال ايقونة ستظهر لك في الجهة العلوية على اليسار يمكنك اختيار رفع صورة من القرص الخارجي و وضعها كصورة للملف الخاص بك.

  توب 5 | ارقام قياسية في عالم العاب الفيديو, اشياء ستبهرك..

8- اشتري قرص خارجي او استعد لحذف الالعاب:

النسخة الخاصة بجهاز الاكسبوكس وان اكس من الالعاب الرقمية سيكون حجمها اكبر بكثير من حجم النسخة العادية و ذلك بسبب احتوائها على ملفات الوضوح العالي 4K و بعض الالعاب مثل فورزا 7 سيتعدى حجمها الـ 100 جيجا و ايضا قد يفوق ذلك بكثير مثل لعبة كوانتم بريك التي سيبلغ حجمها بعد التحديث الخاص بالاكسبوكس وان اكس اكثر من 170 جيجا بينما يمتلك جهاز الاكسبوكس وان اكس قرص بسعة 1 تيرا ولكن سيتم خصم الثلث تقريبا من اجل النظام و بالتالي المساحة المتبقية قد لا تكفي لتثبيت الا 7 العاب فقط من هذا الحجم.

9- مازال لا يدعم سماعات البلوتوث او الـ USB:

للاسف لن تتمكن من استخدام سماعتك الاحترافية التي يمكن توصيلها عبر البلوتوث او كيبل USB حيث لن يدعم الجهاز سوى توصيل السماعات من خلال مدخل 3.5 الموجود في وحدة التحكم او من خلال مدخل التوصيل الضوئي Optical Audio فيها.

10- يمكنك تشغيل الى ملف فيديو باي صيغة او وضوح حتى 4K حقيقي:

اهم ما يميز الجهاز هو قدرته على تشغيل الالعاب و الوسائط بوضوح 4K حقيقي و يمكنك تشغيل اي ملف فيديو على الجهاز طالما انك قد قمت بتثبيت تطبيق تشغير الوسائط Blu-Ray Player على الجهاز سواء من الجهاز نفسه او من خلال القرص الخارجي او عبر تطبيقات البث مثل نت فليكس و يوتيوب.

هذه اهم 10 نقاط اردت ان اوضحها لكل من يريد شراء الجهاز عندما يصدر بعد غدا الثلاثاء و يمكنكم ايضا الاطلاع على رأي النقاد بعد تجربتهم له من خلال زيارة التقرير التالي.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock