شاهد كيف تبدو Resident Evil Village والسيدة ديميتريسك على بلايستيشن 1

الألعاب الجميلة دائماً ما تجدها مادةً دسمة للغاية لأصحاب المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولا يخفى النجاح الذي شهدته إطلاقة لعبة الرعب النفسي والبقاء Resident Evil Village على مستوى المبيعات والتقييمات الإيجابية للغاية التي حصلت عليها من معظم المواقع العالمية، والتي قمنا بمراجعتها كذلك (بإمكانكم الاطلاع على مراجعتنا السابقة للعبة من هنا).

تم تطوير لعبة Resident Evil Village باستخدام محرك RE Engine المعدل الذي تم استخدامه سابقًا في الجزء السابع من السلسلة والذي حصل على الكثير من التحسينات خلال الفترة الماضية عالم اللعبة مبهر خاصة مع دعمها للمساحات المفتوحة وعناصر الاستكشاف.

ولكن سيكون من المثير حقًا أن نشاهد رسومات اللعبة عن طريق تقنية Demake وهي تقنية عكسية للمعنى الحرفي لمصطلح Remake في ألعاب الفيديو، حيث تقوم العملية على تخفيض جودة اللعبة، من حيث الرسومات والمجسمات وبيكسيلاتها لتصبح كأنها مصممة لأجهزة الجيل الأول القديمة.

لذلك سنترككم تشاهدوا كيف يبدو الـ Demake المثير والمضحك في نفس الوقت للعبة Resident Evil Village وهي فرصة لكي تشاهد كيف تبدو سيدة القلعة الطويلة والعملاقة “ديميتريسك” وكأنك تعلب على جهاز بلايستيشن 1 “الزمن الجميل”

رغم أن رسومات اللعبة على الحاسوب وعلى بلايستيشن 5 وإكسبوكس سيرز من مؤثرات خاصة لم تختلف ابدًا في جودتها على جهاز بلايستيشن 4 بشكل كبير، إلا أنها تبقى تجربة ممتعة لا يشوبها العديد من المشاكل، وفي نفس الوقت إنتشرت بشكل كبير على شبكة الإنترنت العديد من المودات والتعديلات الخاصة باللعبة في تحويل شخصيات اللعبة الى أشياء غريبة ومثيرة ومضحكة للبعض، وأغلب هذه المودات قادمة من موقع Nexusmods حيث تستطيع الآن أن تلعب بسيدة القلعة ديميتريسك، وتبديل الشخصيات في داخل اللعبة وتعديلات مدى الرؤية وغيرها العديد من الأشياء.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button