إليك طريقة تثبيت ولعب أغاني مخصصة ومن المجتمع بلعبة Beat Saber..

لعبة Beat Saber هي من أشهر ألعاب الواقع الافتراضي إن لم تكن الرقم واحد حيثُ كل من يملك نظارة واقع افتراضي او حتى متابع للانترنت وصناعة الألعاب سمع بها. في حال اشتريت نظارة جديدة وحصلت على اللعبة، إليك طريقة تثبيت ولعب أغاني مخصصة ومن المجتمع لتعيش تجربة اللعبة الحقيقية.

هناك الكثير والكثير من الخرائط والأغاني التي صنعها على اللاعبون وعبر إتباع خطوات بسيطة، ستتمكن من تجربتها بنفسك بدون عناء. يجدر بالإشارة إلى أنّ هذا الدليل مخصص لنسخة الحاسب الشخصي من لعبة Beat Saber (شكراً UploadVR). للأسف لا يمكن تعديل اللعبة على PSVR وهناك طرق أُخرى لتعديلها على Oculus Quest إنما لن نتطرق إليها.

في البداية تأكد من تحديث اللعبة إلى آخر إصدار. نريد أن ننوه إلى أنّ أحياناً بعد إصدار تحديثات (خاصةً الكبيرة)، ستتوقف الأغاني المخصصة عن العمل وسيجب عليك تحديث أداة التعديل ولكن الطريقة لن تختلف.

الأدوات المطلوبة والخطوات

يوجد عدة أدوات ومواقع يمكنك تعديل اللعبة من خلالها ولكن بناءً على تجربتي، تعديل Mod Assistant هو الأسهل والأفضل ولا يتطلب أيّ مهارة. يمكنك تحميل أحدث نسخة من الأداة من صفحته الرسمية على GitHub عبر الضغط هنا. تأكد من أنك لعبت او قمت بتشغيل لعبة Beat Saber على الأقل قبل محاولة تعديلها.

أولاً، افتح برنامج Mod Assistant ووافق على الشروط. لا تحتاج إلى تثبيته، كل ما عليك فعله هو تشغيله. في حال لم تتمكن الأداة من معرفة مسار تثبيت اللعبة، سيجب عليك وضعه بنفسك. في حال قمت بشرائها من متجر ستيم، ستجدها داخل مجلده مع الألعاب الأُخرى.

بعد ذلك، افتح تبويبة الـ Mods وهناك ستجد العديد من التعديلات التي تم إختيارها بالفعل. سترى أيضاً الكثير من التعديلات الأُخرى التي يمكنك تثبيتها ولكن في هذا الدليل سنثبت التعديلات الرئيسية التي تم اختيارها مسبقاً، لذلك كل ما عليك فعله الآن هو الضغط على “Install or Update” في القسم السفلي.

تثبيت الأغاني المخصصة

بعد إتباعك للخطوات السابقة وتثبيت التعديلات، ستتمكن الآن من تثبيت الأغاني المخصصة التي عمل عليها اللاعبون الآخرون. الآن كل ما عليك فعله هو وضع نظارتك والدخول إلى لعبة Beat Saber. بعد تشغيل اللعبة، انظر إلى اليسار وسترى قائمة جديدة تدعى “Mods”، اضغط عليها ومن ثم على “More Songs” وحينها يمكنك البحث عن الأغنية التي تريدها او عمل تصفية بناءً على عدد التحميلات او التقييمات.

في حال كنت تريد تثبيت الخرائط / الأغاني من حاسوبك مباشرة وليس من داخل اللعبة، اذهب مرةً أُخرى إلى Mod Assistant ومن ثم إلى تبويبة “Options”. الآن اضغط على “Enable One Click Instals” واختر Beat Saber. بعد ذلك توجه إلى موقع Beast Saber واختر الأغنية التي تريدها من هناك، الآن كل ما تحتاجه هو الضغط على زر السحابة كما في الصورة وستثبتها الأداة بشكل تلقائي.

للعب هذه الأغاني سواء بالطريقة الأولى أو الثانية، ادخل على الوضع الفردي (Solo) واختر تبويبتة الأغاني المخصصة (Custom Songs) واستمتع!

للتثبيت بدون أدوات

في حال لا تريد استخدام أيّ أداة، لا تقلق، يمكنك فعل ذلك. من موقع Beast Saber او من أيّ مكان آخر، يمكنك تثبيت الأغاني المخصصة بصيغة ZIP. الآن قم بفك الضغط وانسخ الملفات إلى مسار اللعبة وتحديداً إلى مجلد CustomLevels داخل Data.

هذا كل ما تحتاجه إلى تثبيت ولعب أغاني مخصصة وأغاني المجتمع بلعبة Beat Saber الممتعة جداً. انا من الجدد في عالم الواقع الافتراضي ويمكنني القول أنك ستستمتع أكثر وأكثر في اللعبة عندما تلعب الأغاني التي تعرفها والتي صممها المجتمع، تأكد فقط من اختيار الأغاني ذو التقييمات او عدد التحميلات الأعلى.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى