شركة سوني تسجل براءة إختراع لنظام المراهنات الإلكترونية

يبدو بأن شركة سوني على أتم الإستعداد من أجل إقتحام عالم المقامرة الإلكترونية بل وصناعتها كذلك، حيث وجدت الشركة بأن الملايين من محبي المراهنات الرياضية الإلكترونية يجدون فيها إثارة ومتعة خاصة في مجال الرياضات الإلكترونية على الإنترنت المعروفة بـ “eSports betting” التي بدأت بالظهور بالتزامن مع إنتشار الرياضة الإلكترونية.

في وقت سابق أعلنت شركة سوني من خلال منشور صحفي رسمي عن شرائها لسلسلة بطولات الرياضات الإلكترونية للألعاب القتالية Evolution Championship Series المعروفة إختصارًا بـ EVO وشركة سوني تعتبر عنصر هام للغاية من تاريخ بلايستيشن ومجتمعها منذ بداية هذه البطولة الرياضية.

ولكن شركة سوني لم تتوقف عند هذا الحد، حيث إستطاعت Gaming Route رصد براءة إختراع تخص “نظام المراهنات الإلكترونية” والتي تم منحها لشركة سوني ع في 13 مايو من هذا العام، حيث تم وصفها كالآتي:

يتم تحديد إحتمالات الاقتراحات المختلفة المتعلقة بتشغيل محاكاة الكمبيوتر وتقديمها إلى المشاهد لأغراض الرهان المالي أو غير المالي، حيث يمكن تحديد الاحتمالات بأستخدام تحليلات اللعبة السابق، أو يمكن تحديدها بشكل موازٍ.

هذا يعني أن شركة سوني تفكر في إنشاء خدمة تمكن عشاق الرياضة الإلكترونية من مشاهدة المباريات سواء  القتالية أو إطلاق النار أو غيرها، بينما تقوم الخدمة عن طريقة المراهنة بناءً على نتائج المسابقات الماضية وتحليلها بشكل معين من أجل إستضافتها، ومن الممكن أن تكون هذه الخدمة بمقابل أو دون مقابل، ولكنها بكل تأكيد سوف تتخذ أشكالًا متعددة.

بطولة Evo

سوف تكون هناك مقامرات بشكلها التقليدي، بمعني ان تكون هناك أموال حقيقية، وفي نفس الوقت سيتم إستخدام العناصر والعملات داخل الألعاب، ولكن شركة سوني حتى هذه اللحظة لم تعقب حول الأمر، او تصدر بيان رسمي حول نظام المراهنات في الرياضة الإلكترونية.

ويبقى أمر المراهنات في الرياضة الإلكترونية مصدر نقاش وخلاف بين اللاعبين والمشرعين الذي يعتبرونه مخالف للقوانين في العديد من بلدان العالم، وهي لا تزال تثير القلق بين خبراء الرعاية الصحية والسياسيين على مستوى العالمي، خاصةً أن أن الارتباط بين ألعاب الفيديو والمقامرة أصبح وثيقًا وملازمًا لها مقارنة بالسنوات الماضية.

وفي الأخير ننوه الى أن ديننا الحنيف يحرم كل أشكال المقامرة سواء في ألعاب الفيديو أو غيرها، لذلك لا نتنمى رؤية مثل هذه الفعاليات في المنطقة العربية.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى