تصريح سابق للامير محمد بن سلمان: انا من الجيل الذي نشأ على العاب الفيديو, عنواني المفضل هو Call Of Duty..

تعد المملكة السعودية السوق العربي الاكبر بين جميع الدول العربية في مجال الالعاب, ففي بداية العام الحالي أعلنت هيئة الترفيه عن استثمارها مبلغ 5 مليار دولار امريكي في مجال الألعاب من خلال شراء أسهم واحدة من اهم شركات نسر الألعاب Take Two وأكتفجن وغيرها, ويبدو ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي كان له دور في تشجيع صندوق الاستثمارات السعودي بالدخول في هذا المجال لمجموعة، وقد صرح في وقت سابق بأنه كان ولا يزال من محبي ألعاب الفيديو. وقد نشأ محبا لها بشكل كبير كاشفا في نفس الوقت عن حبه للعبة معينة.

الامير محمد بن سلمان وخلال تصريح سابق لموقع Bloomberg تحدث فيه عن صناعة العاب الفيديو وكيف تنمو في المنطقة العربية عموما والمملكة العربية السعودية خصوصا, وتطرق في الحديث حتى وصل الى تصريحه الجميل الذي قال فيه بأن يعد من الاجيال السعودية المعاصرة لالعاب الفيديو وقال بأن اكثر عنوان يفضله ونشأ عليه كان سلسلة العاب Call Of Duty.

سوق الالعاب السعودي إستطاع ان يجني ارباحا للشركات خلال العام الماضي تقدر بحوالي 3.3 مليار دولار امريكي وهذا يدل على مدى اهتمام الشعب السعودي بالالعاب كونها صناعة متنامية باستمرار هناك, خلال احصائية مثيرة وحد ان هناك ما يقارب اكثر من 5 مليون لاعب سعودي يلعبون العاب الفيديو في المملكة العربية السعودية لوحدها فقط عن دونها من البلاد العربية الاخرى, لهذا تعد الممثل العربي الاكبر في الصناعة.

ومن شدة اعجاب الامير لألعاب الفيديو  صرح الامير محمد بن سلمان انه استثمر شخصيا في العديد من الشركات الناشرة للالعاب وساعد هيئة الترفيه على الاستثمار ايضا ونجح في اختيار الشركات التي اراد شراء اسهمها, يكفينا ان نقول بأن الشركة الام لشركة روكستار وهي Take Two كانت احدى اختياراته.

هل في رأيكم بأن دعم الامير محمد بن سلمان لصناعة ترفيهية ستعود بالفائدة على الإقتصاد السعودي وعلى سوق العاب الفيديو بشكل عام؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى