منصة الغش الشهيرة Paragon الخاصة بلعبة GTA Online سيتم اغلاقها بعد اختراق خطير..

لعبة GTA Online تمتلك الكثير من المنصات التي تساعد على الحصول على وسائل غش Cheats ولكن منصة Paragon قد تكون اضخمها وابرزها ولكن بعد الان لن تكون هذه المنصة موجودة.

يعد طور GTA Online احد اكثر الاطوار الجماعية والتعاونية شهرة حاليا في مجال العاب الفيديو لعدة اسباب, فهو يستقطب مئات الآلاف من اللاعبين يوميا الذين يستمتعون بتجربته على مختلف المنصات المنزلية ويجرون عليه تجارب تعود لمئات المودات المبتكرة والمشهورة, حسنا مود قائمة الغش الشهيرة Paragon تم اختراقه بحيث خسر العديد من المعلومات التي تتعلق باللاعبين وبناء عليه سيتم اغلاقه بشكل نهائي خلال 48 ساعة.

الشركة المسؤولة عن مود قائمة الغش في لعبة GTA Online وهي شركة تدعى Paragon كانت قد اطلقت تصريح تعترف فيه بأن مودها الشركة قد تم اختراقه مؤخرا وهذا الاختراق ادى الى خسارة العديد من البيانات المهمة التي تتعلق باللاعبين الذين قاموا بشراء المود منها بيانات شخصية وايميلات معينة (SCIDs, IPs, emails, Discords IDs, license keys) وغيرها ولكن اكدت بأن الارقام السرية الخاصة بهم لم يتم المساس بها اطلاقا, وبناء عليه وحتى لا يتطور الموضوع ليصل الى ما هو اخطر سيتم اغلاق المنصة للابد في غضون يومين.

الشركة اطلقت البيان الاتي تعتذر فيه للمتابعين ولزبائنها من اللاعبين بحيث اطلعتهم عن تفاصيل المشكلة وما تم اختراقه بالتحديد كالاتي كما ذكر اجد المخبرين الخاصين بالسلسلة على موقع تويتر:

كما يعلم معظمكم, تم اختراق بيانات باراغون مؤخرا, تضمن ذلك معلومات مثل SCIDs وعناوين IP ورسائل البريد الإلكتروني ومعرفات Discord ومفاتيح الترخيص الخاصة باللاعبين ولكن بدون كلمات مرور.

من الممكن جدا التعافي من هذا بشفافية تجاه المجتمع وإصلاح الثغرة التي تمكنوا من الوصول من خلالها, مع ذلك فإن حادثة كهذه لا تزال لها تأثير كبير.

لقد زاد من المخاطر التي ينطوي عليها الأمر لدرجة أن البقاء في العمل لم يعد قابلا للتطبيق للأسف, وهذا سيقودنا إلى قرار الإغلاق لتجنب المزيد من التعقيدات قبل فوات الأوان.

Image

الجميل ان شركة روكستار لم تتضرر ولم يلحق بها وبلعبتها اي ضرر يذكر انما فقط المود الشهير وشركته الراعية التي جنت ارباح طائلة منه, لاعبي الحاسب الشخصي احذروا امامكم 48 ساعة فقط قبل اغلاق المود نهائيا وبالطبع اموالكم لن تعود لكم للاسف.

ربما هذا القرار المفاجئ للكثير من الذين يعتمدون على منصة Paragon متوقع خاصة ان روكستار تعمل بجد لاغلاق الطريق امام مثل هذه المنصات التابع لطرف خارجي وقد تكون حقيقة الامر هي بالفعل كذلك خاصة انه حسب تصريحات المشرفين على هذه المنصة بأن المشكلة قابلة للحل ولكنهم سيسيرون في اتجاه اغلاقها بالكامل لتجنب المزيد من المشاكل.

ما هي توقعاتكم خلف هذه الخطوة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى