لعبة Call Of Duty Warzone تحظر 350 الف لاعب بسبب العنصرية والسلوك الغير اخلاقي..

اعلنت شركة اكتفجن عن حظرها لقرابة 350 الف لاعب من العابها الحالية Call Of Duty Warzone و Call Of Duty Cold War وايضا نسخة الهواتف من اللعبة, سبب المنع واضح وصريح وهو استخدام هؤلاء اللاعبين للعنصرية واسماء غير اخلاقية واعتداءات جارحة وايضا ايحائات جنسية, اكدت الشركة ان هذه هي الخطوة الاولى من عدة خطوات قادمة ستتخذها لخلق بيئة لعب آمنة للاعبين في العابها.

الاعلان عن هذا الحظر الكبير اتى من خلال حساب السلسلة الرسمي على موقع تويتر, مؤكدة من خلاله شركة اكتفجن ان هؤلاء اللاعبين البالغ عددهم 350 الف لاعب تم حظرهم من لعبة Call Of Duty Warzone وغيرها ايضا حتى ان الحظر قد طال اولئك الذين يلعبون بنسخة الهاتف, كما وعدت اكتفجن بأنها ستقوم بابتكار نظام يغربل ملف اللاعب ويتفحصه ليتأكد من خلوه من اي القاب او كلمات او حتى حروف قد تكون غير لائقة الاستخدام في بيئات اللعب.

ايضا اي لاعب سيقوم باستخدام اي كلمة غير لائقة من خلال الرسائل بينه وبين فريقه او لاعبين اخرين سيتم حظره بشكل مباشر وبلا سابق انذار, للاسف لم تذكر الشركة مدة الحظر الذي قد يتعرض اليها اللاعب المفتعل لهذه الامور ولكن قد يكون الحظر ابديا او حتى طويل الامد.

من جهتنا نحن نحيي الشركة على هذا الامر وهذه الخطوة الهجومية ففي النهاية في اي لعبة قد تجد الصغير والكبير ومختلف الاجناس وكل كلمة غير اخلاقية قد تؤثر في اي شخص بطريقة مختلفة, لذلك نحن دائما وابدا مع الشركات في سبيل ابتكار بيئات آمنة للعب, هل تعرضتم للحظر من قبل او هل واجهتم هكذا انواع من اللاعبين في اي من العاب الشركة المذكور..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button