بعد طول إنتظار، شاهد أول إستعراض لطريقة اللعب في لعبة Far Cry 6

لطالما أعتبرت سلسلة ألعاب Far cry من تطوير شركة يوبي سوفت واحدة من أفضل ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول في أجزائها الثلاثة الأولى، وكان لها فضل كبير في تغيير مفهوم ألعاب إطلاق النار، وجعلها بالشعبية التي وصلت إليها الآن، والعديد من اللاعبين ينتظرون بشوق إصدار الجزء القادم من لعبة Far Cry 6، وها نحن على الموعد اليوم بعد طول إنتظار، حيث أفرجت الشركة أخيرًا عن العرض الأول لطريقة اللعب.

كنت متيقن بشكل كبيرة هذه المرة بأن الشركة أخذت على عاتقها إعطاء الوقت الكافي من أجل اللعبة لأنها أخذت وقتًا كافيًا من أجل تطويرها وإعادة هذا العنوان العريق لينبض بالحياة من جديد ويعود لطريقه الصحيح، بعد أن استهلك تمامًا في آخر ثلاثة إصدارات، والدليل هو أنها شهدت تراجع كبير في مبيعاتها وصل الى الثلثين.

وبالفعل النظرة الأولى لطريقة اللعب كانت مرضية للغاية، وفاجئتني بكل صراحة حيث شاهدنا عالم كبير متنوع عميق للغاية، مدن غابات شواطىء وأماكن سرية، كلها داخل مدينة يارا التي يحكمها الديكتاتور أنطون كاستيلو رئيس البلاد الذي يحلم أو يدعي بانه سيقوم بإعادة يارا الى العصر الذهبي.

تمتلك Far Cry 6 عالم مفتوح كبير  مليء بالتفاصيل، وأجواء اللعبة التي رأيناها كانت بالفعل تحاكي واقع بلاد متأخر حضاريًا عن العالم بخمسون سنة، والسبب وراء ذلك هو الرئيس كاستيلو الذي قام  بقمع كل معارضيه، والتضييق على الحريات من أجل تسليم إبنه دييغو حكم يارا.

ستقوم أنت بتصميم شخصيتك وإختيار جنسها، تحمل إسم داني وهو البطل الذي كان حمله فقط الهروب من جحيم هذه البلاد، ولكن بعد رؤيته للظلم والفساد والقتل والإعتقالات التي يتعرض لها أصدقائه وأبناء بلادنه، قررت جمع المقاتلين من أجل القيام بثورة الرئيس، ولكل مقاتل معك هدف خاص به، ولكنكم تتشاركون نفس الغاية.

شوارع المدينة مليئة بالدبابات والحواجز العسكرية والبروباغاندا التي تجسد مظاهر الديكتاتورية كما هو الحال مع “كوريا الشمالية” ولكن في بلاد لاتينية، والتي أعتقد بأنها تلمح بشكل كبير إليها، وستلاحظ المركبات من الطراز القديم، والأحصنة التي سوف تستطيع إنتطائها والتجول في الغابات أو المدن أو المناطق القريب من الشواطىء.

الرئيس كاستيلو يمتلك 8000 آلاف جندي، وأنت عليك أن تكون جندي بألف جندي وسيطلق عليكم إسم الجوريلات، وتستطيع إستخدام عدة طرق للقتال، سواء إحداث الفوضى والتخريب أو التسلل والتنصت، والأمر كليًا يعود إليك في إختيار طريقة القتال، لاحظنا كذلك أن تستطيع إستخدام المركبات المصممة يدويًا وتطويرها، والمركبات المائية.

هناك تنوع كبير للأسلحة التي تمتكلها، حيث بإمكانك جمع القطع وصنع الأسلحة باشكال غريبة ومثيرة في نفس الوقت، ويمكنك كذلك شرائها من السوق السوداء المنتشرة في أرجاء الخريطة، وتم إضافة العديد من الطرق السرية التي تجعلك تنهي مهماتك بشكل أسرع وأفضل، وستجد أنك تستطيع ممارسة بعض الألعاب المسلية من الفينة والأخرى.

شىء جميل تميزت به السلسلة وقد إشتقنا له، ويوبي سوفت أعادته وهو طريقة تضميد الجراح المؤلمة والواقعية بعض الأحيان، وكما شاهدنا من خلال العرض بإمكانك تضمييد جراحك التي تعرضت إليها أثناء المعارك عن طريق إستخدام السيجارة “الكوبية”.

في النهاية يوبي سوفت فعلًا قامت بأخذ الوقت الكافي من أجل تطوير اللعبة ونحن الآن على موعد مع وإعادة هذا العنوان العريق لينبض بالحياة من جديد ويعود لطريقه الصحيح، والممثل الشهير Giancarlo Esposito سيكون له تأثير قوي مميز في هذه اللعبة التي ستصدر أخيرًا في السابع من أكتوبر (10) من عام 2021.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى