لعبة Far Cry 6 تتخطى واحدة من اكثر مشاكل Far Cry 5 ازعاجاً

عندما كشفت يوبي سوفت مؤخرا عن لعبة Far Cry 6 بشكل كامل واستعراض نظام اللعب الكثير لاحظ تركيز الاستعراض بشكل اساسي على بطل/بطلة اللعبة على عكس الاجزاء السابقة التي كان فيها التركيز بشكل كبير على الخصم الذي يحتل جزء كبير من القصة.

هذه خطوة في الاتجاه الصحيح من باب التغير ولكن ايضا هناك شيء اخر ربما اشتكى منه الكثيرين في الجزء السابق Far Cry 5 وهو صمت بطل اللعبة الكامل وكأنك تتحكم بمركبة او شيء جامد وهذا ما ستتخطاه لعبة Far Cry 6 من خلال جعل الشخصية تتفاعل وتتحدث بشكل مستمر.

في لعبة Far Cry 6 ستلعب دور “داني روغاس” الذي يمكن أن يكون شخصية أنثوية أو ذكورية، والرائع انه سيكون له صوت هذه المرة, لا نعلم ما السر وراء تراجع يوبي سوفت عن قرار جعل الشخصية الرئيسية صامتة ولا تتفاعل مع اجواء اللعبة بشكل اعمق، ولكن الأمر كذلك ويبدو أن بطل الرواية سيكون ثرثارًا مثل جيسون في Far Cry 3.

Far Cry 6 Locks Down an October Release Date, Intense 4K Gameplay Footage Revealed

قد لا يجد البعض هذه الخطة صحيحة ولكن تفاعل جمهور اللعبة عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد الكشف الاخير كان ايجابي بشكل كبير ولسبب وجيه ومقنع الى حد ما حيث ان صمت الشخصية في Far Cry 5 ربما افسد اجواء الانغماس في اللعبة وسرد القصة ومن ناحية اخرى لا يوجد اي تفسير لصمت الشخصية وان كانت تحاكي شخصيات العاب الار بي جي الاخري ففي تلك الالعاب يكون هناك عناصر بديلة من اجل كسر هذا الجمود وذلك من خلال ترقية وتطوير هذه الشخصيات التي نطلع عليها ونراقب شكلها بين الحين والاخر ولكن في لعبة Far Cry 5 لم يكن هذا موجود وبالتالي صمت الشخصية الرئيسية زاد الطين بلة وجعل اللعبة تبدو ناقصة او جامدة ولا تركز سوى على اطلاق النار وكأنك تقود مركبة مسلحة.

في Far Cry 6 يبدو اننا سنتخطى هذه المشكلة بجانب اننا سنواجه خصم قوي وعنيد كما هو الحال في اجزاء السلسلة السابقة ولكن ما زلنا ننتظر ان نرى المزيد حول اللعبة ونظام القتال في المستقبل القريب.

لعبة Far Cry 6 قادمة الينا على جميع الاجهزة المنزلية والحاسب الشخصي يوم 7 اكتوبر من هذا العام ويمكنك الاطلاع على تغطيتنا الشاملة للعبة هنـا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار