إيقاف خوادم لعبة Call Of Duty Online بشكل نهائي

لعبة Call of Duty Online هي لعبة إطلاق نار مجانية ظهرت نسخة البيتا منها أول مرة خلال عام 2012، وصدرت بعدها النسخة النهائية في عام 2013 وهي من تطوير الفرع الصيني للناشر أكتيفيجن في شنغهاي وأستديو التطوير Raven Software لتقوم بعدها شركة Tencent الصينية بنشرها بشكل حصري للسوق الصيني في العام 2015 من أجل تجنب القوانين واللوائح لدى السوق الصينية.

اللعبة بشكل رسمي ستغلق خوادمها صيف العام الحالي تحديدًا في نهاية شهر أغسطس، والسبب وراء ذلك يعود الى تدني إيرادات اللعبة بشكل كبير مقارنة بالنسوات الأولى التي صدرت فيها اللعبة، بالإضافة الى دفع اللاعبين من أجل الإنتقال الى Call of Duty Mobile ذلك على حسب تصريحات المحلل لدى Niko Partners دانيال أحمد.

وأضاف أيضًا أن الناشر أكتيفيجن يرغب في تركيز موارده المالية والبشرية على نسخة الهواتف المحمولة Call of Duty Mobile، ومن اأجل تحفيز اللاعبين على ذلك سيتم منح اللاعبين مكافئات من أجل الإنتقال الى نسخة الهواتف كتعويض على المستويات التي وصلوا إليها في Call of Duty Online.

وفقًا لمحلل Niko Partners دانييل أحمد ، كانت اللعبة ناجحة نسبيًا ، لكن انخفاض الإيرادات ورغبة Activision في تركيز الموارد على Call of Duty: Mobile أدى إلى القرار المؤسف بإغلاق خوادم اللعبة  في نهاية أغسطس، وهناك سبعة مستويات من المكافآت يمكنك الحصول عليها إعتمادًا على ترتيبك في Call of Duty Online.

لذلك يجب على اللاعبين المشاركة في الحدث للتأهل من أجل الحصول على المكافآت، وكما يتعين على اللاعبين أيضًا إنشاء حساب Call of Duty: Mobile وربطه قبل أن يتمكنوا من الحصول على المكافئات المجزية.

هل قمت بتجريب اللعبة في وقت ما منذ إصدارها؟ شارنا بالتعليقات بالأسفل أدناه..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button