أكثر من ألف لعبة مقابل 5 دولارات، من أجل دعم القضية الفلسطينية

من النادر جدًا أن تقتحم القضايا العربية عالم ألعاب الفيديو بهذا الشكل الإيجابي، لأننا إعتدنا على إنعدام المساحة المتاحة سواء من قريب أو من بعيد لهذه القضايا على مستوى الإعلام والمؤثرين، ولقد وصلت بنا القناعة بانحياز الإعلام العالمي ضد القضية الفلسطينية بشكل علني و واضح، إلا أن الحرب الأخيرة على قطاع غزة كان لها أثر عميق، وساهمت بشكل مباشر في التغير الواضح في المواقف المعهودة، يضاف إلى ذلك مواقف المؤثرين والمواقع العالمية على رأسها موقع IGN الأمريكي الذي تضامن مع القضية الفلسطينية لأول مرة كموقع غربي شهير متخصص في مجال ألعاب الفيديو والمحتوى الترفيهي.

2222
شعار موقع IGN الأمريكي أثناء الحرب على غزة

مفاجئة أخرى تتزامن مع دخول هذا المشهد الإنساني الداعم للطرف الفلسطيني بشكل غير معهود، هو قيام المتجر العالمي itch.io المتخصص في بيع ألعاب الفيديو المستقلة الموجه للموهوبين والمبعدين في هذا المجال، حيث قام بعمل عرض من الصعب أن يتكرر، وذلك من خلال عرضه حزمة ألعاب من المطورين المستقلين تحتوي على 1019 لعبة مقابل 5 دولارات أمريكية، تحمل إسم “حزمة المعونة الفلسطينية”

وفي أقل من 24 ساعة إستطاعت هذه الحملة الخيرية الوصول الى مبلغ 150،389 دولارًا أمريكي، وهذا يجعلها تصل عند 30٪ من الهدف الإجمالي البالغ 500,000 دولار أمريكي، وحاليًا وصل الهدف الى 244,705 دولار أمريكي، ولم يتبقى لها سوى أسبوع واحد.

وتشمل هذه الحزمة العديد من الألعاب المتميزة على رأسها اللعبة التي جسدت الواقع الصعب في قطاع غزة وحرب عام 2014 التي كان 30 بالمائة من ضحاياها أطفال Liyla and the Shadows of War وهي من تطوير المطور الفلسطيني رشيد أبو عويضة.

وقد تم تجميع هذه الحزمة بواسطة الناشطة Alanna Linayre، وهي مؤسسة استوديو ألعاب Toadhouse المستقل، حيث ستذهب جميع أرباح هذه الحزمة إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين، التي كانت تقدم الغذاء والرعاية الصحية ودعم الصحة النفسية في غزة طوال الصراع الأخير.

itch.io هي سوق مفتوح إلكترونية تمكن أي مطور من بيع المحتوى الرقمي المستقل الخاص به عليه، وينصب تركيزها على ألعاب الفيديو المستقلة، وتمكن أي شخص من بيع المحتوى الذي أنشأه بصفتك بائعًا، وهو الذي يحدد السعر ويدير المبيعات.

ما رأيكم في هذه المبادرة الخيرية النادرة من نوعها؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button