لاعب فلسطيني الاصل يستخدم تفوقة في لعبة Smash للترويج لقضيته..

انيس عساف احد محترفي لعبة Super Smash Bros. Melee امريكي من اصل فلسطيني تم تصنيفة في المركز 72 على العالم في اللعبة, قام مؤخرا بتغير اسمه في وسائل التواصل الاجتماعي و ايضا في لعبة Super Smash Bros. Melee الى لقب “Free Palestine” او “حررو فلسطين”.

خلال لقاء مع انيس من قبل موقع Kotaku قال انه طلب منه ان يجهز اسم خاص به ليتم اعتماده في مسابقات لعبة Super Smash Bros. Melee الدولية و حسب حديثه و بعد تفكير طويل توصل الى ان يختار لقب “Free Palestine” لهدف واحد فقط و هو الترويج و تعريف العالم على قضيته.

انيس قال انه كان يلعب اللعبة و يحاول الوصول الى المراكز الاولى فيها ليس من اجل الفوز و الحصول على المكافأت بل من اجل ان يرى العالم شعار “Free Palestine” و يناصروا قضيته التي يعتقد ان الكثير حول العالم لا يعرف حقيقتها و اضفاف انيس انه و منذ ذلك الوقت كان يتلقى الكثير من الرسائل و المكالمات من عدة جهات داخلية و خارجية تحاول ان تستفسر منه سر اللقب الذي يستخدمة ليعرفوا اكثر عن قضيته فلسطين و قد تلقى الكثير من الدعم و المسانده.

انيس قال ان الكثير من من كانوا يسألوه كانوا لايعرفون ما هي فلسطين و اين تقع و هل هي دولة ام مدينة, حتي ان بعضهم كان يظن ان المقصود هو باكستان و لا يعرفون عن شيء يدعى فلسطين في الاساس و هذا دفعه الى ان يقوم بعمل تعليق طويل Twitlonger على تويتر يوضح فيه للمتابعين و السائلين عن فلسطين و حقيقة القضية المنسية من وجهة نظره.

قد يكون هدف انيس نبيل و مسعاه في الفوز و تحقيق الانتصارات و التقدم في المستوى العالمي من اجل ان يجعل شعار “Free Palestine” امام الكثير من لا يعرفون شيء عن القضية و لكن في الاونة الاخيرة طلب منه ان يقوم بتغير الاسم حيث ابلغوه المقيمين على المنافسة انه يتفهمون قضيته و هدفه النبيل و لكن لا داعي لزج لعبة Super Smash Bros في السياسة.

#MPGR2019 No. 72: Free Palestine

ما رأيكم في هدف انيس عساف و هل ترى استخدام وسيلة ترفيهي عالمية مثل لعبة Super Smash Bros كوسيلة للترويج لمناصرة قضية ما حتى و ان كانت سياسية؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button